كانت لعبة Final Fantasy 7 Rebirth لعبة مفرطة عندما يتعلق الأمر بالألعاب الصغيرة (Minigames) وجميعها تم تقديمها بشكل رائع وممتع، وعلى الرغم من أن هذه الألعاب الصغيرة كانت أبرز ما في التجربة بالنسبة للعديد من الأشخاص، إلا أن اللعبة تلقت أيضًا انتقادات من البعض لوجود عدد أكبر من اللازم من الألعاب الصغيرة، وهو الأمر الذي سيسعى فريق التطوير لعلاجه في الجزء الثالث والأخير من الريميك.
خلال حديثه مع Daily Star، تحدث المخرج ناوكي هاماجوتشي عن هذه الجزئية موضحًا:
هناك عددًا معينًا من الأشخاص الذين قالوا إن هناك عددًا كبيرًا جدًا من الألعاب الصغيرة في Rebirth، وفي النهاية أستطيع أن أفهم وجهة نظرهم، لكنني أعتقد أننا اتخذنا القرار الصحيح من حيث اتساع وحجم المحتوى للألعاب الصغيرة في Rebirth.
بالتأكيد أتطلع إلى اللعبة الثالثة والألعاب الأخرى، إذا سألتني “هل سأقدم نفس العدد من الألعاب الصغيرة في الجزء الثالث”، لا أعتقد أنني سأفعل. سنعمل على إيجاد طريقة لتقليص حجم اللعبة إلى حجم أكثر قابلية للإدارة بالنسبة لمجموعة اللاعبين الذين قالوا بحق إنه ربما كان هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنهم تحملها.
في وقت سابق من هذا العام، قال المنتج يوشينوري كيتاسي إن الخطة كانت إنهاء التطوير في غضون ثلاث سنوات، لذا إذا سارت الأمور كما هو مخطط له، فقد نحصل على اللعبة النهائية في ثلاثية Final Fantasy 7 Remake في وقت ما في عام 2027، وفيما يتعلق بالألعاب الصغيرة، نعلم أن لعبة البطاقات المفضلة لدى اللاعبين Queen’s Blood ستعود بإصدار “مُجدد” و”أفضل” في الجزء الثالث والأخير.