اصبح سوق العاب الفرق المستقلة المعروفة بالاندي (Indie games) جزء كبير جداً من سوق الالعاب في الغرب، ولكنه بقي ضعيف جداً في اليابان. مؤخراً بدأنا نرى العاب يتم تطويرها بهذه الطريقة بواسطة اسماء كبيرة في صناعة الالعاب مثل Yu Suzuki, Keiji Inafune و Koji Igarashi. اثناء حديث رئيس ستوديوهات سوني السيد Shuhei Yoshida كان قد اكد ان شركة سوني تريد مساعدة هذا الجزء من المطورين لتحسين اوضاعهم في اليابان.
واصل يوشيدا حديثه بتوضيح استيراتيجيات الشركة في هذا الموضوع، تحاول الشركة نقل بعض العاب الاندي التي تم تطويرها في الغرب الى السوق الياباني، يعتقد يوشيدا ان تكثيف كمية الالعاب الصادرة اسبوعياً في المتجر الرقمي لاجهزة سوني سيكسب هذا النوع من الالعاب المزيد من الجماهير هناك.
يعتقد يوشيدا ايضاً ان جلب العاب ذات اهمية تاريخية بالنسبة للاعبين مثل Shenmue III سيساعد ايضاً في رفع شعبية العاب الاندي، واضاف بانها ستساعد هذه اللعبة في جلب اللاعبين القدامى سواء في الغرب او في اليابان. يضيف يوشيدا بان التقنيات الجديدة القادمة مثل الواقع الافتراضي التي يمثلها Oculus ثد تكون مفيدة جداً لهذا النوع من الالعاب في حال تم استعمالها بالشكل المطلوب.
يؤكد يوشيدا بان اليابان تاخر كثيراً في مجال تطوير الالعاب بشكل مستقل ويعتمد بشكل كبير على العاب الشركات العملاقة والمعروفة التي تسيطر على جزء كبير جداً من السوق. ويقول بانه يعتقد ان السوق الياباني يزداد تقبله للالعاب القادمة الى الغرب مع الوقت والدليل نجاح العاب مثل Trash Panic و Tokyo Jungle من الجيل الماضي.