باعت لعبة المنصات ثلاثية الأبعاد ASTRO BOT أكثر من 1.5 مليون نسخة حتى 3 نوفمبر، حسبما أعلن الناشر Sony Interactive Entertainment والمطور Team ASOBI في النتائج المالية لشركة سوني للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2024.
تم إطلاق ASTRO BOT على PlayStation 5 في 6 سبتمبر، وهذا يعني بأن رقم مبيعات اللعبة المعلن اليوم تم تحقيقه في فترة أقل من شهرين. كما كشفت سوني عن إحصائية مثيرة للاهتمام بالقول بأن 37% من المشترين لم يشتروا أي لعبة من الطرف الأول غير ASTRO BOT في العامين الماضيين.
وكنا قد علمنا أيضاً بأن مبيعات Astro Bot تفوقت على جميع ألعاب المنصات في العقد الأخير باستثناء Mario. في منشور على موقع X/Twitter، سلط كريستوفر درينغ من GamesIndustry.biz الضوء على الأداء الرائع للعبة، وصرح درينغ قائلًا:
حققت لعبة Astro Bot أداءً أفضل من كل ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد الجديدة تقريبًا خلال السنوات العشر الماضية (باستثناء Mario).
كما ذكر أن النجاح الحقيقي للعبة قد يستغرق سنوات حتى يتضح بشكل كامل، ولكن تأثيرها الأولي واضح. كان نجاح لعبة Astro Bot ملحوظًا بشكل خاص في أوروبا. ورغم أنها لم تهيمن على المبيعات المادية عند إطلاقها، إلا أن مبيعاتها الرقمية ساعدت في تعزيز أدائها الإجمالي.
باعت اللعبة 34% أكثر من Sonic Frontiers و 52% أكثر من Crash Bandicoot 4: It’s About Time، حتى لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart، التي حققت أداءً جيدًا، تفوقت عليها في النهاية لعبة Astro Bot، حيث باعت نسخًا أكثر بنسبة 7.5%.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن ألعابًا مثل Super Mario 3D World + Bowser’s Fury، التي صدرت في عام 2021، وعناوين أحدث مثل Super Mario Bros. Wonder مازالت تهيمن على مساحة ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد.