تم تصميم بيئة لعبة DOOM is بحيث تعطي للاعب مساحة كافية ليتخذ القرار المناسب بسرعة اما ان يقاتل العدو او يحاول الاختباء والهرب وبذلك تتيح اللعبة اكثر من خيار للاعب.
منتج اللعبة السيد Marty Stratton قام بتشبيه الشخصية الرئيسية في اللعبة بسيارة Ferrari حيث قال “لن تريد ان تتركها في المرآب، ونفس الشئ بالنسبة لبطل اللعبة”.
واضاف “يمكن للاعب ان يستغل المساحات الكبيرة الموجودة في اللعبة ليحصل ليستمتع بينما يهرب من الوحوش مستغلاً سرعة وخفة بطل القصة” وواصل كلامه “لهذا اضفنا خاصية القفز المزدوج للعبة وبعض القدرات الخاصة للبطل التي ستجعله سريع جداً في الجري والنهوض عند وقوعه على الارض”.
تابع ستراتون حديثه قائلاً بانه في ديمو E3 للعبة كان اللاعب يحاول البقاء في مناطق منخفضة، وهناك مناطق مرتفعة اخرى يمكن للاعبين الاخرين الاستفادة منها، يمكن خوض اللعبة بتجارب مختلفة، حيث قال “كان من الممتع بالنسبة لي الصعود الى اماكن مرتفعة واطلاق النار على الوحوش ومشاهدتهم يحاولون الصعود للوصول الي”.
“هذه المناطق تشبه كثيراً الحدائق العامة حيث يوجد الكثير من الاشياء التي يمكنك الصعود عليها ودائماً بالامكان العودة لنفس المكان واللعب بطريقة مختلفة عن السابق”.
من المتوقع اصدار اللعبة في الربع الثاني من العام القادم على PS4، Xbox One و البي سي، وسيتم الاعلان عن المزيد من المعلومات حول اللعبة في QuakeCon لاحقاً هذا الشهر.