أخبرتنا الشائعات بأن مبيعات Prince of Persia The Lost Crown لم تتجاوز مليون نسخة ونتيجةً لضعف المبيعات قامت Ubisoft بتسريح فريق Prince of Persia The Lost Crown بالكامل.
الشركة الفرنسية ردت على هذه التقارير لتؤكد أنها ستستفيد من خبرات أعضاء الاستوديو عبر تسليمهم العمل على مشاريع أخرى. اليوم يقول مدير النشر في استوديو Larian مطور Baldur’s Gate 3 أن اللوم يقع على إدارة Ubisoft في أن لعبة Prince of Persia: The Lost Crown كانت مبيعاتها أقل من التوقعات.
في منشور على X اقترح مايكل داوس أن الفشل النسبي للعبة لم يكن بسبب عمل فريق التطوير، بل بسبب إدارة Ubisoft. قال داوس إنه كان يجب على Ubisoft إصدار اللعبة على Steam في اليوم الأول، بدلاً من سبعة أشهر بعد ذلك. وبدلاً من ذلك، تم إطلاق نسخة الحاسب الشخصي على متجر Epic Games Store ومتجر Ubisoft، والذي يقول داوس إنه لم يكن من الممكن أن يستخدمه اللاعبون في ذلك الوقت.
وأوضح:
”يمكن القول إن آخر لعبة بارزة على منصتهم كانت Far Cry 6 في عام 2021“. ”جاءت لعبة The Crew وMirage وAvatar في عام 2023 ولم تحقق أداءً جيدًا، لذا يمكنك أن تفترض أن الاشتراكات كانت في حالة هدوء عندما صدرت لعبة Prince of Persia بحلول عام 2024. لو كانت اللعبة قد صدرت على Steam لم تكن لتحقق نجاحًا في السوق فحسب، بل كان من المحتمل أن يكون هناك جزء ثانٍ منها لأن الفريق قوي جدًا.“
وأضاف دوس أنه نظرًا للنجاح النقدي الذي حققته اللعبة، والتي انتهت بنتيجة ميتاكريتيك 85-87 حسب المنصة، كان من الممكن أن تؤدي إلى مبيعات أفضل لو كانت Ubisoft قد أصدرتها على Steam عند الإطلاق.
وكتب ”إنها استراتيجية معطلة“. ”أصعب شيء هو صنع لعبة بدرجة 85+ – من الأسهل بكثير إصدار لعبة واحدة. لا ينبغي أن يتم الأمر على هذا النحو.“