Reyna
أسلوب لعب مستقل مثالي للمختبئين الفرديين
تعرف Reyna بأنها واحدة من أكثر الشخصيات “أنانية” في اللعبة، حيث تمتلك مجموعة تعتمد على نفسها تجعلها واحدة من أفضل الشخصيات الـDuelists التي يمكن تعلمها للاعبين الذين لا يرغبون في ضغط اللعب الجماعي في المراحل الأولى من تجربتهم. توفر قدرة Leer (Basic) الخاصة بـReyna ميزة حاسمة في المواجهات، حيث أن النظر إلى هذه العين الطائرة لن يؤثر على الحلفاء، لكنها ستجعل الأعداء يعانون من قصر البصر للحظة.
علاوة على ذلك، تسمح لها قدرة Soul Harvest (Passive) باستخدام بقية مجموعتها عندما تمتص كرات الروح من الأعداء الذين تقتلهم، مما يشجع على أسلوب لعب هجومي سريع مثالي للمبتدئين من ألعاب FPS الأخرى مثل Counter-Strike 2 وApex Legends.
تستمر كرات الروح لبضع ثوانٍ فقط، مما يجبر اللاعبين على التدريب على اتخاذ القرارات في أجزاء من الثانية، حيث أن قتلها يعيد شفاءها باستخدام Devour (Signature 1) أو يمنحها فترة قصيرة من عدم القابلية للإصابة عبر Dismiss (Signature 2). حتى أن قدرة Empress (Ultimate) الخاصة بـReyna تشجع على الهجوم التكتيكي، حيث تجبرها هذه القدرة على الدخول في حالة “هياج” تعزز سرعتها العامة (التحضير، إعادة التحميل، الشفاء)، وتزيد من معدل إطلاق النار، وتقدم شحنات غير محدودة من قدرات Harvest الخاصة بها.
Sage
تخفيض كفاءة الفرق المعادية مع الشفاء، التباطؤ، والتحكم في المنطقة
الدور | Sentinel |
---|---|
Basic Ability 1 | Barrier Orb: إنشاء جدار يقوي نفسه. 400HP عند الاستخدام، 800HP عند التعزيز، مدة 40 ثانية، -3.3 ثانية لتعزيز القوة. |
Basic Ability 2 | Slow Orb: إلقاء كرة تبطئ تطلق بركة تبطئ. 7 ثوانٍ 50% تباطؤ. |
Signature Ability | Healing Orb: تشفي 100HP للحليف على مدار 5 ثوانٍ، و30HP لنفسها على مدار 10 ثوانٍ. |
Ultimate Ability | Resurrection: تعيد الحياة لحليف ميت قريب. مدة زمنية الإحياء 3.3 ثانية. |
تعمل Sage كعنصر الشفاء في اللعبة، حيث أن سمعتها كـ Balm of Shaanxi “بالم شانشي” تعزز كفاءتها كـ “Sentinel آمن مضمون” لكل من المبتدئين والمحترفين. ما يميز Sage عن بقية الشخصيات في لعبة الـ FPS هو قدرتها Healing Orb (المميزة) التي يمكن أن تعالج نفسها أو حلفائها، بالإضافة إلى قدرتها على الإحياء Resurrection (النهائية)، حيث يمكن لكلا القدرتين تغيير مسار الجولة في حال كانت الأمور تسير لصالح الخصم.
تحدد مرونة Sage كـ Sentinel بقية مهاراتها التي تستغل ميزات الخريطة. يمكن لـ Sage إبطاء الأعداء باستخدام Slow Orb (الأساسية 2) وقطع المدخلات تمامًا باستخدام Barrier Orb (الأساسية 1)، وكلاهما يعملان كأثر يمنع دخول الأعداء، مما يوفر للفريق ثوانٍ ثمينة لزراعة القنبلة، أو تفكيكها، أو التحضير لهجوم، أو ببساطة إبطاء العداد. يمكن لـ Sages الأكثر عدوانية استخدام جدرانها للهجوم، تاركةً أجزاء غير واضحة مفتوحة للهجمات المفاجئة أو الحصول على رؤية أفضل عن طريق رفع نفسها وحلفائها عند التفعيل
Sova
ماجستير اكتشاف الهدف المثالي مع الانعكاسات غير المتوقعة
الدور | Initiator |
---|---|
Basic Ability 1 | Owl Drone: التحكم في طائرة مسيرة تستطيع إطلاق سهم كشف على الخصم. تستمر الطائرة لمدة 7 ثوانٍ ولها 100HP. السهم يستمر لمدة 5 ثوانٍ، يكشف عن الأعداء كل 0.6 ثوانٍ. |
Basic Ability 2 | Shock Bolt: إطلاق سهم متفجر ينفجر عند الاصطدام. الضغط المستمر على الزر يزيد من المدى بينما الضغط على الزر البديل يقفز السهم. 150 ضرر. |
Signature Ability | Recon Bolt: إطلاق سهم كشف (20HP) يكشف عن الأعداء الموجودين في خط الرؤية. الضغط المستمر على الزر لزيادة المدى، والضغط على الزر البديل لإضافة ما يصل إلى اثنين من الانعكاسات. الكشف لمدة 3.2 ثوانٍ مع الكشف كل 0.75 ثوانٍ. |
Ultimate Ability | Hunter’s Fury: إطلاق طلقات طاقة مدمرة تخترق الجدران تكشف عن موقع الأعداء المتضررين. 3 استخدامات، 80 ضرر لكل طلقة، كشف لمدة ثانية واحدة. |
يُعتبر Sova من روسيا ربما أكثر الرماة مهارة في لعبة Valorant، حيث يمتلك مجموعة كشف بسيطة مثالية للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم دور Initiator. بفضل Recon Bolt (المميزة) التي يمكن أن ترتد، يمكن للاعبي Sova أن يكونوا مبدعين في مكان وضع مسحات الأعداء دون أن يتم إطلاق السهم. يمكنهم أيضًا إطلاق Owl Drone (الأساسية 1) لاستكشاف المناطق القريبة و”تحديد” الخصوم الذين يحاولون الدخول أو الهجوم من الجوانب.
عند بدء القتال، يمكن لـ Sova إصابة الخصوم من زوايا مفاجئة عبر استخدام Shock Bolts (الأساسية 2) التي تنفجر على الأرض. في الوقت نفسه، تكون قدرته المميزة مثالية عندما تُستخدم مع Hunter’s Fury (النهائية) التي تطلق ما يصل إلى ثلاث شعاعات ضخمة تمر عبر الجدران والتي يمكن أن تدمر الأعداء عند الاصطدام.