Nomad
Airjab Launcher: قاذف يدفع العدو القريب ويطيح به على الأرض
- الصحة: 2
- السرعة: 2
- الأسلحة الأساسية: AK-74M / ARX200
- الأسلحة الثانوية: PRB92 / .44 Magnum
- المعدات: شحنة اختراق / قنبلة صدمة
أحد أكبر التحديات التي يواجهها المهاجمون عندما يتسللون نحو موقع القنبلة هو الخوف من الالتفاف عليهم. من السهل جدًا إصدار بعض الضوضاء أثناء التسلل إلى غرفة، مما يسمح للعدو بالالتفاف من الخلف وإفساد الخطة بأكملها. ولكن العميلة التي تلغي هذه المشكلة تمامًا هي Nomad. بندقيتها الهجومية مجهزة بقاذف Airjab الذي يمكنه إطلاق مقذوفات صغيرة لاصقة، تقوم بدفع العدو إلى الوراء إذا اقترب كثيرًا منها. بالإضافة إلى ذلك، تصدر هذه المقذوفات صوت موجة صادمة عالية عندما تنفجر، مما يُخبر Nomad على الفور إذا كانت تتعرض لهجوم من الخلف، وأين بالضبط يوجد العدو.
يمكن أيضًا استخدام مقذوفات Airjab لإزعاج المدافعين الذين يبقون قريبين جدًا من الهدف. من خلال تسلل بعض Airjabs وزرعها حول الموقع، سيصبح من الصعب جدًا على فريق العدو التحرك. هذا ليس كل شيء، حيث أن قدرة Nomad على اختراق الجدران المحصنة باستخدام شحنة الاختراق تجعلها قادرة على التحرك بسهولة، ومسددتها .44 Magnum مزودة بمنظار تلسكوبي مدمج، مما يجعلها قوة لا يستهان بها.
Kapkan
Entry Denial Device: أجهزة متفجرة تُثبت على الأبواب والنوافذ
- الصحة: 2
- السرعة: 2
- الأسلحة الأساسية: 9X19VSN / SASG12
- الأسلحة الثانوية: PMM / GSH-18
- المعدات: كاميرا مضادة للرصاص / خلية نيترو
أول عميل يعتمد على الفخاخ، Kapkan، ليس لامعًا أو مبهرًا بشكل كبير فيما يتعلق بأداته، لكنه لا يحتاج لذلك، حيث أن أجهزة Entry Denial Devices الخاصة به يمكنها التعامل بسرعة مع أي شخص يرتكب خطأ الاقتراب منها. هذه الفخاخ خطيرة للغاية، وبما أن Kapkan يمتلك خمسة منها، يمكنه توزيعها عبر الخريطة ليتفوق على المهاجمين، بغض النظر عن الاتجاه الذي يقررون القدوم منه.
نظرًا لصغر حجم هذه الأجهزة، وحقيقة أنه يمكن تثبيتها في أجزاء مختلفة من الأبواب أو النوافذ، يصبح من الصعب للغاية رؤية هذه الأجهزة، مما يترك للمهاجمين وقتًا ضئيلًا جدًا للرد عليها بمجرد اقترابهم منها. تتميز بندقية Kapkan من نوع 9X19VSN بدقة عالية بفضل الليزر، ويمكنها القضاء على الأعداء ببضع طلقات فقط، كما أن خلية Nitro الخاصة به تضيف المزيد من الأدوات المتفجرة تحت تصرفه… وكأن ما لديه من متفجرات لم يكن كافيًا.
Lesion
GU Mines: ألغام سامة صغيرة تصيب الأعداء بسم يجب عليهم إزالته يدويًا
- الصحة: 2
- السرعة: 2
- الأسلحة الأساسية: T-5 SMG / SIX12 SD
- الأسلحة الثانوية: Q-929 / Super Shorty
- المعدات: كاميرا مضادة للرصاص / قنبلة صدمة
ألغام GU الخاصة بـ Lesion قد لا تكون بقوة أجهزة Kapkan الخاصة بالحرمان من الدخول، ولكن بالنظر إلى أن لديه عددًا أكبر بكثير من الألغام لاستخدامها، فهذا يعني أنه يمكنه تغطية تقريبًا كامل الخريطة بهذه الأجهزة الصغيرة والمؤذية. عندما يخطو المهاجم على لغم GU، سيتعرض للتسمم وسيبدأ في فقدان الصحة تدريجيًا حتى يقوم بإزالة اللغم بنفسه. المشكلة الوحيدة هي أن عملية إزالة اللغم تستغرق وقتًا طويلًا، مما يجبر المهاجم على اتخاذ قرار محفوف بالمخاطر: إما إزالة اللغم وتعريض نفسه للخطر، أو تحمله بينما تتآكل صحته ببطء.
لا حاجة للقول إن Lesion يمكن أن يكون شوكة حقيقية في جانب المهاجمين، حيث إن هناك عددًا قليلًا جدًا من العملاء القادرين على مواجهة أسلوب لعبه. مدفعه الرشاش T-5 SMG يتميز بمعدل إطلاق نار مذهل، ومع مسدسه Super Shorty وقنابله الصدمية، فهو قادر تمامًا على تدمير بعض الجدران للتفوق على أي ضحية غير محظوظة تقع في ألغامه GU.
Fenrir
F-NATT Dread Mine: جهاز قابل للرمي يمكنه إطلاق سم الخوف على الأعداء القريبين
- الصحة: 2
- السرعة: 2
- الأسلحة الأساسية: MP7 / SASG-12
- الأسلحة الثانوية: Bailiff 410 / 5.7 USG
- المعدات: أسلاك شائكة / كاميرا مضادة للرصاص
ألغام F-Natt Dread الخاصة بـ Fenrir تعمل بشكل مشابه جدًا لألغام GU الخاصة بـ Lesion، لكن الفارق الأكبر بينهما هو أن فخاخ Fenrir تحتاج إلى أن تُفعّل يدويًا قبل أن تنفجر. قد يبدو هذا كعيب كبير، وفي بعض الحالات التي تصبح فيها الأمور فوضوية، يمكن أن يكون مشكلة أحيانًا. ولكن، نطاق هذه الفخاخ واسع للغاية بحيث يعوض عن هذا العيب. بمجرد تفعيل الألغام، ستطلق غاز الخوف الذي سيعمي الأعداء فورًا ويكشف عن مواقعهم إذا تم القبض عليهم داخل دائرة التأثير الكبيرة الخاصة به.
لحسن الحظ، يمكن لـ Fenrir تفعيل هذه الألغام عن بُعد، ويمكنه استخدام ثلاثة منها في وقت واحد، مما يسمح للاعبين بابتكار تكتيكات إبداعية إذا كانوا يعرفون أن الأعداء سيمرون عبر غرفة معينة. يساعده أيضًا استخدام الأسلاك الشائكة، حيث يصعب على المهاجمين الهروب من الغاز بمجرد استنشاقه، مما يجعلهم عرضة بشكل كبير للاستغلال من قبل المدافعين. وعندما يتم إقران ذلك ببندقيته القوية MP7 ومسددته المدمرة Bailiff 410، فلا عجب أن يُعتبر Fenrir من قبل الكثيرين أفضل عميل يعتمد على الفخاخ في اللعبة، على الرغم من أنه لم يكن موجودًا لفترة طويلة.