قبل أن يعمل استوديو Guerrilla Games على Horizon: Zero Dawn كان مشهوراً بعمله على لعبة التصويب Killzone التي شهدنا إصدار آخر جزء لها باسم Killzone Shadow Fall عام 2013، هذا الجزء الذي قاد سوني إلى أروقة المحاكم بعد أن رفع عليها أحد اللاعبين ويدعى دوقلس لادور قضية تسويق كاذب تتعلق بعمل اللعبة بدقة وضوح 1080p.
لكن يبدو أن قرار Guerrilla Games ببدء العمل على سلسلة Horizon كان خياراً متعمداً للابتعاد عن سلسلة Killzone، كما يقول مخرجها الفني. في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، يقول المخرج الفني روي بوستما، الذي عمل في Guerrilla لمدة 24 عامًا، إنه بعد إصدار Killzone Shadow Fall على PS4، قرر الاستوديو أنه لم يعد يرغب في العمل على سلسلة Killzone. فاختاروا بدلاً من ذلك بدء العمل على سلسلة جديدة ذات بيئات ملونة أكثر، على عكس العوالم القاتمة في Killzone.
”لقد انتهينا منها كفريق“. ”كاستوديو، كنا بحاجة إلى تحديث لوحة الألوان. لقد كان، باختيارنا، عكس Killzone.“
أشار بوستما أيضًا إلى أن الطبيعة الأكثر تنوعًا لألعاب Horizon تعني أنها تجذب جمهورًا أوسع. وقال:
”أعتقد أن الموضوعات التي تمثلها هذه القصة والشخصيات يمكن أن تكون ذات صلة بجميع الأعمار والأشخاص، مثل العثور على عائلة من الأصدقاء وإيجاد مكانك في العالم“.
في مكان آخر من المقال، أوضحت كيت براينت، مديرة منتجات ليغو للألعاب ذات العلامات التجارية، كيف ستساعد سلسلة ألعاب Lego Horizon Adventures القادمة على توسيع نطاق وصول السلسلة إلى جمهور أوسع، خاصة للاعبين الأصغر سنًا.
”لقد أعيد نسج اللعبة بعدسة ليغو بطريقة لها نفس القدر من الجاذبية، ولكن أيضًا أكثر سخافة وسهولة في الوصول إليها، ويمكن أن تكون شيئًا يمكن لطفل في العاشرة من عمره أن يجربه“.
”[إنه] ليس فقط مناسبًا بمعنى أنه ليس مخيفًا أو عنيفًا للغاية… يمكن لألوي أن تخاطب هذا الجمهور العريض لأنها تتمتع بقوة الشخصية التي يمكن أن يكون لها صدى لدى الجمهور الأصغر سنًا.“
ستصدر لعبة Lego Horizons Adventures التي شارك في تطويرها كل من Guerrilla وStue Gobo على PS5 والكمبيوتر الشخصي وNintendo Switch في 14 نوفمبر.