هناك تغييرات كبيرة قادمة في Halo ومطورها 343 Industries، الاستوديو المسؤول عن السلسلة. فقد أُعلن اليوم أن الاستوديو سيتم إعادة تسميته ليحمل من الآن فصاعداً اسم Halo Studios، حيث من المفترض أن يستعد الاستوديو للمضي قدماً في عصره القادم.
يقول رئيس الاستوديو بيير هينتز:
”إذا قمت بتقسيم Halo إلى فصلين متميزين للغاية“. ”الفصل 1 – Bungie. الفصل 2 – 343 Industries. والآن، أعتقد أن لدينا جمهور متعطش للمزيد. لذا لن نحاول تحسين كفاءة التطوير فحسب، بل سنحاول تغيير وصفة كيفية صنع ألعاب Halo. لذا، سنبدأ فصلاً جديداً اليوم.“
إذًا ما الذي يستلزمه تغيير العلامة التجارية للاستوديو بالضبط، بخلاف مجرد اسم مختلف؟ حسنًا، تماشيًا مع هدف استوديوهات Halo Studios المذكور أعلاه المتمثل في إعادة ضبط كيفية تطوير المحتوى، كما زعمت تقارير سابقة، سيتخلى الاستوديو عن محرك Slipspace Engine الخاص به، وهو ما تم تطوير Halo Infinite عليه. بدلاً من ذلك، سيتم تطوير جميع الألعاب المستقبلية على Unreal Engine 5.
أمضت Halo Studios العامين الماضيين في العمل على Project Foundry، وهو عرض تكنولوجي موسع سيكون بمثابة الأساس لمستقبل Halo على Unreal Engine 5، بينما يعمل المطور حاليًا أيضًا على العديد من ألعاب Halo الجديدة.