ستصل لعبة Metro Awakening من Vertigo Games في وقت لاحق من هذا العام لنظارات PlayStation VR2 وMeta Quest 2 و3 و Steam VR. بينما لا يزال تاريخ الإصدار معلقاً، حصلنا اليوم على ستة دقائق من أسلوب اللعب على PSVR2.
تحدثت مدونة PlayStation Blog مؤخراً إلى المخرج الإبداعي Martin de Ronde ومخرج اللعبة Samar Louwe حول كيفية ترجمة طريقة لعب السلسلة إلى الواقع الافتراضي.
ظاهرياً، قد يبدو من السهل ترجمة ميزات مثل وضع قناع الغاز وإزالته وتغيير المرشحات وما إلى ذلك. ومع ذلك، ليس كل شيء متطابق. يقول “لوي”:
مترو هي عالم ملموس ومن الواضح أنه كان بالنسبة لنا شيئاً أردنا أن نحاول دمجه في اللعبة. لقد حاولنا أن نبتكر طريقة بديلة لمسح قناع الغاز الخاص بك، وأعتقد أن المعجبين سيظلون يقدرون ذلك كثيرًا، على الرغم من أنها نسخة مختلفة قليلًا ومسحها عندما تكون على وجهك.
كما أن واجهة المستخدم والتفاعلات يتم الاحتفاظ بها “بأكبر قدر ممكن من التفاعلية”. على سبيل المثال، يتطلب التحقق من الذخيرة سحب مخزن الذخيرة. وبالمثل، فإن تجهيز قناع الغاز يعني تحريك حقيبة ظهرك جسديًا وأخذها من هناك ووضعها على وجهك. بينما ستكون درجة الانغماس أكبر في نظارة PlayStation VR2 بفضل adaptive triggers و haptic feedback، خاصةً في القتال.