نستكمل مقالتنا:
5. Bioshock 2 – Minerva’s Den
حسنًا، إذا كنت صريحًا هنا، فإن هذه الإضافة ليست في الواقع مثالاً على انهيار كود Bioshock 2 إذا تمكنت من إسقاط splicers تمامًا باستخدام مسدس الحربة. بل هي أشبه ببيضة عيد الفصح على نفس النمط، فقط… اللعنة، إنها جيدة جدًا وأشعر أنني ملزم بمشاركتها معكم اليوم.
طوال اللعبة التي تدور أحداثها في أعماق البحار، ستصادف جهازًا عليه كلمة “Spitfire” بجميع أرجائه، وموجود بجانبه مسجل صوتي يشرح أن هذه الآلة المتوهجة الكبيرة هي أول لعبة فيديو في Rapture!
بنفس أسلوب لعبة Asteroids، عليك أن تقود سفينتك حول الشاشة وتتجنب إسقاطها، وإذا تمكنت من تحقيق 9999 كنقاط في اللعبة، فستقوم اللعبة بتعطيل نفسها!
هذا الـ “kill screen” يمنحك مكافأة أيضًا ويوفر لك استراحة ممتعة من أهوال بقية اللعبة.
4. Bubble Bobble Revolution
قد تكون Bubble Bobble واحدة من الأمثلة النادرة للغاية على الكمال في عالم الألعاب. فآليات اللعبة والمفهوم متقنة لدرجة أنه لا يوجد شيء زائد يمكن قطعه من التجربة. حبس الأعداء في فقاعات ثم تفجيرهم مرارًا وتكرارًا يصبح تجربة مريحة تمامًا وممتعة لجميع مستويات المهارة.
ومع ذلك، فإن Bubble Bobble Revolution ليست مشابهة لأسلافها على الإطلاق. أولاً، تشعر أن عناصر التحكم وكأنها تم لصقها باستخدام المربى، وكل شيء من الرسومات إلى تصميم الصوت يبدو وكأنه خطوة إلى الوراء.
لكن هذا ليس شيئًا مقارنةً بـ “المكافأة” الفظيعة التي يحصل عليها اللاعبون عند الوصول إلى المستوى 30، حيث أنه إذا كنت تلعب النسخة الأمريكية، فلن يظهر الزعيم، مما يجعلك عالقًا بلا شيء تفعله ولا طريقة لحل المشكلة.
تخيل ذلك، تحرز تقدمًا جيدًا في لعبة رخيصة وصعبة بشكل مصطنع، فقط لتجد نفسك أمام… لا شيء. شكرًا لكم.
3. Duck Hunt
Duck Hunt هو عنوان سيظل محفورًا في أذهان اللاعبين الكبار لسبب واحد وجيه:
ذلك الكلب اللعين.
ضحكاته المستمرة أضافت ملحًا غير ضروري على جروح فشلنا، ولم يمض وقت طويل قبل أن يبحث اللاعبون في جميع أنحاء العالم عن طرق لقرصنة اللعبة من أجل “إطلاق النار” على هذا الكلب السيئ إلى الأبد.
كما ألهمت العديد من اللاعبين الآخرين ببساطة للعمل بجد، عازمين على أن يصبحوا بارعين في Duck Hunt لدرجة أنهم لن يضطروا لرؤية ذلك الكلب الضاحك مرة أخرى.
ومع ذلك، أدى ذلك إلى كسر اللعبة.
إذا تمكن اللاعب بطريقة ما من الوصول إلى المستوى 100 في نسخة البط الوحيدة من اللعبة، فعند الانتهاء من الجولة، لن يحصل على رسالة مجيدة من الانتصار، بل على لحظة يمكن وصفها فقط بأنها “فوضى بط”.
فجأة، ستطير البط بسرعة البرق عبر الشاشة، وحتى أفضل جهودك لن تتمكن من إسقاطها، ثم حدث ما حدث. يظهر الكلب. يضحك عليك مرارًا وتكرارًا، ثم يعيدك إلى شاشة العنوان.
2. R.C Pro Am
لعبة R.C Pro-Am هي متقلبة حقًا، فهي رغم كونها ممتعة للغاية للعب حتى اليوم، إلا أنها واحدة من أكثر الألعاب خديعة، على الأقل بالنسبة لأولئك الذين يسعون لـMaster twists and turns الخاصة بها.
تسعى المطورون إلى ضمان تحدي جميع مستويات المهارة في لعبتهم، لذلك قاموا بتصميمها بحيث تتكيف السيارات المنافسة مع مدى نجاحك، حيث تزداد سرعتها تدريجيًا كلما أكملت لفات أكثر دون أن تقع في المركز الأخير.
ومع ذلك، لم يكن هناك حد لهذه السقف المهاري، لذا بينما كان من السهل أن تتقدم إلى المركز الأول في الجولات القليلة الأولى، ستبدأ قريبًا برؤية شيء مروع في مرآتك الخلفية.
السيارة الصفراء اللعينة.
بجدية، كانت هذه السيارة الغشاشة كابوسًا لأي تجربة في R.C Pro-Am، حيث يمكنها العودة إلى السباق بسرعة لا تصدق مهما كان ما تفعله. وفي النهاية، بفضل الزيادة التدريجية في السرعة والتسارع، لن تتجاوزك السيارة الصفراء فقط، بل ستقوم بالتجاوز عليك مرارًا وتكرارًا، مما يجعل السباق غير قابل للفوز.
حتى لو تمكنت من الصمود أمام هذا الهجوم، فإن السيارات الأخرى ستبدأ أيضًا في اللحاق بك تدريجيًا، مما يعني أنك محكوم عليك دائمًا بالخسارة. هذا صعب.
1. Tetris – NES
لذا، إذا كنت قد رغبت يومًا في الشعور بعدم الجدوى كإنسان، يجب عليك أن تشاهد لاعبي Tetris المحترفين وهم يعملون على حرفتهم، لأن هؤلاء الأشخاص هم حقًا نوع آخر.
من امتلاكهم مهارات مذهلة في التعرف على الأنماط إلى قدرتهم على التكيف المثالي مع المواقف إذا لم تتكدس الأشياء بشكل صحيح، فإن البراعة المعروضة هنا مذهلة حقًا.
في الواقع، إنها شديدة لدرجة أن اللعبة الأصلية لم تتمكن من مواكبتهم. في محاولة للحد من التجربة، شهدت النسخة على NES زيادة كبيرة في السرعة تصل إلى حوالي المستوى 29، مما يجعل من المستحيل تحريك الكتل من طرف الشاشة إلى الآخر قبل أن تصطدم بالتكدس.
ومع ذلك، كما ذكرت، فإن لاعبي Tetris المحترفين ليسوا مقيدين بنفس القوانين التي نلتزم بها واكتشفوا أنه من الممكن بالفعل الاستمرار في اللعب لمدة 120 مستوى إضافي.
حسنًا، اتضح أن وجود القدرة على التنبؤ لن ينقذك من فشل اللعبة النهائي، الذي ينطلق بعد هذه النقطة عندما تصل النقاط إلى الحد الأقصى وتغلق اللعبة تمامًا.