5. The Bladder Of Steel Award – Rock Band 2
الإنجاز
إكمال قائمة الأغاني اللانهائية 2 بدون إيقاف مؤقت أو الفشل.
لماذا كان يحتاج إلى المزيد من التفكير؟
هذا الإنجاز يعتبر اختبارًا قاسيًا لمعاقبة اللاعب، وخاصة مثانته. يتطلب من اللاعبين إكمال قائمة الأغاني اللانهائية 2، وهي ماراثون يضم جميع الأغاني الـ 84 في اللعبة، والتي تستغرق أكثر من ست ساعات دون أن يفشل اللاعب في أي أغنية أو يضغط على زر الإيقاف المؤقت حتى لمرة واحدة.
ما يعنيه ذلك هو أن اللاعبين لا يمكنهم إيقاف اللعبة للذهاب إلى الحمام، وفي حال نفدت بطارية جهاز التحكم في منتصف القائمة أو قاموا عن طريق الخطأ بالضغط على زر الإيقاف المؤقت أثناء العزف، فإنهم سيضيعون جزءًا كبيرًا من يومهم.
هناك استراتيجيات واضحة لتحسين التجربة مثل التأكد من وجود بطاريات جديدة أو استخدام جهاز تحكم سلكي، وتبادل العزف مع صديق ولكن بالنسبة للعديد من اللاعبين، يتطلب تحقيق هذا الإنجاز عدم تناول الطعام أو الشراب أو الذهاب إلى الحمام لمدة ست ساعات، وهو أمر سيء للغاية.
نظرًا لأن حبس البول لساعات طويلة يمكن أن يكون قاتلاً، فمن المحتمل أن اللعبة لا ينبغي أن تشجع على هذا الأمر بهذه الجرأة.
4. And They’ll Tell Two Friends – Borderlands
الإنجاز
اللعب في لعبة تعاونية مع موظف من Gearbox أو مع شخص يمتلك هذا الإنجاز.
لماذا كان يحتاج إلى المزيد من التفكير؟
إذا كنت قد لعبت Borderlands عند إطلاقها، لم يكن هذا الإنجاز صعبًا للغاية. حتى إذا لم تقم بالتعاون مع موظف من Gearbox، لم يكن من الصعب أن تصادف شخصًا قد لعب مع أحدهم، مما يسمح لك بالحصول على الإنجاز بشكل غير مباشر.
ولكن مع مرور الوقت بعيدًا عن إطلاق اللعبة، أصبح من الصعب جدًا تحقيق هذا الإنجاز بسبب التواجد الأقل لموظفي Gearbox عبر الإنترنت وقلة عدد اللاعبين الذين حصلوا على الإنجاز في وقت مبكر.
بعد سنوات، كان عليك الاستمرار في تجربة الدخول إلى مباريات تعاونية عشوائية على أمل أن يكون أحدهم قد حصل على الإنجاز ليتمكن من نقله إليك.
أخيرًا، أدركت Gearbox مدى سوء تصميم هذا الإنجاز، وفي الإصدار المحسن لعام 2019، تم تبسيط الإنجاز ليصبح أسهل، حيث كان عليك فقط اللعب في وضع تعاوني مع لاعبين آخرين للحصول على الإنجاز مباشرة.
3. Power Of Two & Dynamic Duo – Ninja Gaiden Sigma 2 Plus
الإنجازات
إكمال جميع المهمات بنجاح على صعوبة Normal.
إكمال جميع المهمات بنجاح على صعوبة Turbo.
لماذا كانت بحاجة إلى مزيد من التفكير؟
إصدار PS Vita من لعبة Ninja Gaiden Sigma 2 نقل الإنجازات بشكل غير مدروس إلى مستوى جديد تمامًا من الأخطاء في التصميم.
قام فريق التطوير Team Ninja بنقل الإنجازات من إصدار PS3 إلى إصدار Vita دون التفكير في الفروقات بين المنصتين.
المشكلة الكبرى تكمن في أن إصدار Vita لا يدعم اللعب التعاوني عبر الإنترنت، على عكس إصدارات الأجهزة المنزلية.
ونتيجة لذلك، أصبحت المهمات التعاونية، التي يجب إكمالها للحصول على هذه الإنجازات، تقترن بزميل فريق من الذكاء الاصطناعي الضعيف للغاية. بالإضافة إلى ذلك، كان أداء اللعبة على الجهاز المحمول سيئًا للغاية.
دون وجود شريك بشري ماهر، أصبح إكمال المهمات التعاونية حتى على صعوبة Normal أمرًا مستحيلًا عمليًا، مما جعل الإنجازين محصورين في عدد قليل جدًا من اللاعبين الذين استغلوا ثغرة في Vita.
هذا يعني أيضًا أن معظم اللاعبين تم منعهم من فتح إنجاز Platinum في اللعبة. بقدر ما كانت الإنجازات في هذه القائمة محيرة، فإن هذا الإنجاز هو الأكثر إحباطًا.