نستكمل مقالتنا:
7- Star Wars 1313
بما أننا تحدثنا في الجزء السابق عن Star Wars والإلغاءات المؤلمة، فلا بد أن نتطرق إلى اللعبة التالية التي من المؤكد أنك كنت تتوقع وجودها في هذه القائمة، وهي بالطبع Star Wars 1313.
بدا صدور اللعبة أمرًا مؤكدًا. كانت ستكون لعبة عالم مفتوح من تطوير LucasArts تجمع بين الأكشن والمغامرات، متخلية عن التركيز على الجيداي في Star Wars لصالح عالم أكثر قتامة يقوده صائد الجوائز الشهير والمفضل لدى الجماهير Boba Fett. وعلى الرغم من العرض التوضيحي المثير ولّد كمية هائلة من الحماس، إلا أن استحواذ ديزني على LucasArts أدى فعليًّا إلى إنهاء مشاريع Star Wars الحالية.
باستبدال السيوف الضوئية والقوى بالأسلحة والقدرات العملية، كان من المتوقع أن تقدم اللعبة منظورًا جديدًا لاستكشاف هذا العالم الشهير بطريقة مختلفة تمامًا. كما كانت ستكون أول لعبة Star Wars مصمَّمَة وموجهة للبالغين، مما يسمح بتناول مواضيع مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، كان من المقرر أن تسمح لك 1313 بتجسيد شخصية Boba Fett الشاب وهو يستكشف العالم السفلي الغامض لكوكب Coruscant.
للأسف، في عام 2013، قامت Lucasfilm بإغلاق LucasArts بالكامل، وفي عام 2014 تم التخلي عن علامة Star Wars 1313 التجارية تمامًا.
6- TimeSplitters 4
TimeSplitters هي سلسلة ألعاب إطلاق نار من منظور الشخص الأول أيقونية طورتها Free Radical Design واستمرت من عام 2000 إلى 2006. بعد عام واحد فقط، ظهرت شائعات تفيد بأن TimeSplitters 4 قيد التطوير، وهي شائعات أكدها كاتب السيناريو scriptwriter من اللعبة السابقة.
مع ذلك، قيل إن اللعبة كانت في مراحل مبكرة للغاية من التطوير ولم تجد ناشرًا بعد. أشارت الشعارات المبكرة والعروض التشويقية إلى أن TimeSplitters 4 كانت ستأخذ طابعًا ساخرًا إلى حد ما. للأسف، عانت Free Radical من مشاكل مالية كبيرة، وتم شراؤها من قِبَل Crytek، وبسبب الاستقبال الفاتر للعبة السابقة التي أنتجها استديو Haze، كانت الأمور تبدو سيئة لإنتاج الجزء التالي. على الرغم من أن التمويل الجماعي، ومحركات الألعاب المحسّنة الجديدة، وعرائض الدعم كانت جميعها خيارات تمت دراستها أو تنفيذها لرفع الآمال بإطلاق اللعبة، إلا أنه تم التوصل إلى أنه لا يوجد طلب كافٍ على إصدار تكملة.
عندما أغلقت Crytek أيضًا في عام 2014، تم نقل غالبية الموظفين إلى Dambuster Studios التابعة لـDeep Silver، والتي كان آخر إصداراتها هو Dead Island 2.
5- Titanfall 3
لا يمكن وصف Titanfall بأنها “نجاح غير متوقع”، ولكن بالنظر إلى مدى روعة تطور السلسلة وسرعة تكوين قاعدة جماهيرية مخلصة، يُعَدُّ من الغريب أن الجزء الثالث لم يرَ النور حتى الآن.
في النهاية، كان مطورو Respawn Entertainment مشغولين جدًّا بلعبة Apex Legends وتدفق محتواها المستمر، مما منعهم من تخصيص الوقت والموارد اللازمة لإصدار الجزء الثالث الذي طالما انتظره عشاق السلسلة المفضلة.
في الواقع، تم إلغاء ثلاث ألعاب مرتبطة بـTitanfall بين عامي 2017 و2023. الأولى كانت لعبة بطاقات جماعية، والثانية كانت نسخة أونلاين موجهة خصيصًا لسوق آسيا، والثالثة كانت لعبة تجمع بين عوالم Titanfall و Apex Legends في مغامرة فردية. وعلى الرغم من أن العديد من هذه الألعاب كان لديها إمكانيات كبيرة، إلا أن إلغاء Titanfall 3 كان الأكثر إيلامًا، حيث كانت قيد التطوير لمدة عشرة أشهر قبل أن يتم إلغاؤها. ويُقال إن جزءًا من قرار عدم المضي قدمًا في الجزء الثالث يعود إلى المبيعات المخيبة للآمال للجزء السابق، ولكن من المؤكد أن اختيار إصداره في نفس الفترة الزمنية مع Battlefield 1 و Call of Duty: Infinite Warfare لم يكن في صالحه.
في حين أن المعجبين ما زالوا يأملون في معجزة قد تعيد اللعبة إلى الواجهة، إلا أننا لم نحصل بعد على أي تأكيدات ملموسة.
4- StarCraft: Ghost
StarCraft هي سلسلة استراتيجية تستمر في تقديم المزيد لعشاقها، ولكن وفقًا لأولئك الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر إصدار StarCraft: Ghost، فإنها لم تقدم ما يكفي.
أُعلن عن StarCraft: Ghost في عام 2002، وكانت قيد التطوير لأجهزة Xbox و PlayStation 2 و GameCube بواسطة Nihilistic Software. كانت اللعبة ستركز على التسلل، وهي في الأصل لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الثالث تتحكم فيها بشخصية جاسوسة نفسية تُدعى Nova. دفعت سلسلة من التأخيرات المستمرة إلى تأجيل تاريخ الإصدار، وحتى أن الاستوديو المسؤول عن تطوير اللعبة تغير إلى Swingin’ Ape Studios في عام 2004.
ثم جاء الجيل السابع من أجهزة الألعاب، مما دفع التطوير للتأخر مرة أخرى مع إعادة تقييم Blizzard لكيفية تكييف المشروع مع البيئة الجديدة.
وعلى الرغم من أن اللعبة لم تُلْغَ رسميًّا في عام 2008، إلا أن انشغال Blizzard بـWorld of Warcraft و StarCraft 2 أثر بشكل كبير على تطوير Ghost. وفي النهاية، كان السبب الرئيسي لتأجيل اللعبة هو الضغط الناجم عن نقل الموارد من جيل PS2 و Xbox إلى PS3.
ثم ساءت الأمور أكثر، حيث أكد الرئيس التنفيذي لشركة Blizzard Michael Morhaime بعد 12 عامًا من الإعلان الأول أن اللعبة قد تم التخلي عنها تمامًا.
على الرغم من أن اللعبة نفسها لم تصدر أبدًا، إلا أن الشخصية الرئيسية Nova ظهرت كشخصية قابلة للعب في Heroes of the Storm، كما ظهرت في الجزء التكميلي للسلسلة، وحتى حصلت على قصة خلفية backstory في شكل رواية. قد لا تكون هذه اللعبة التي كنا نأمل فيها، لكنها أفضل من لا شيء. وللأسف، إذا كنت ترغب في الشعور بمزيد من الحزن، فبعد بضع سنوات تم إصدار بعض أجزاء من أسلوب اللعب على الإنترنت، لذا يمكنك التحقق منها إذا أردت.