في الوقت الذي فشلت فيه لعبة PlayStation الخدمية Concord وتم اتخاذ قرار بإغلاقها، حققت اللعبة القصصية والفردية Astro Bot الكثير من النجاح ونالت استحسان النقاد. هذا طبعاً أثار الكثير من النقاشات حول فشل سياسات سوني بتنويع إصدارات الطرف الأول والاستثمار بألعاب خدمية فاشلة في حين أنها عندما تصدر ألعاب القصة التي برعت فيها تتمكن دوماً من تحقيق نجاحات مذهلة.
هذه النقاشات تم نقلها لرئيس بلايستيشن هيرمن هولست وهو بدوره حاول أن يبرر استراتيجية سوني بالإشارة إلى أهمية أن تقوم استوديوهات PS Studios بصناعة مجموعة واسعة من الألعاب التي تتبنى أنواعًا مختلفة من الألعاب وتجذب مختلف شرائح اللاعبين.
”أعتقد أنه من المهم للغاية أن تقوم PS Studios بتطوير ألعاب في مختلف الأنواع أو Genres، كما أن سوق الألعاب العائلية مهم للغاية بالنسبة لنا ويجب أن يتم التركيز عليه، وهي لن تكون الأخيرة من هذا النوع”.
وتابع هولست بالقول أنه يعتبر لعبة Astro Bot عنواناً ”هائلاً“ بالنسبة للشركة التي تتمتع بجاذبية ”خاصة“.
”إن Astro Bot مهمة جداً لـ PlayStation. من الواضح أنه كان لدينا [Astro’s Playroom] مثبتة مسبقًا على PS5 الذي احتضنه الملايين من الناس وأحبوه. إنه لأمر رائع أن يتمكن فريق صغير نسبيًا من تقديم لعبة كبيرة جدًا وأصبحت حقًا لعبة رائعة في حد ذاتها، ولكنها أصبحت نوعًا ما احتفالًا بكل شيء في PlayStation. إنها نوع من مهرجان الـ Easter egg، وقد أصبحت مرادفًا لابتكاراتنا وإرثنا في ألعاب اللاعب الفردي الذي نمتلكه في استوديوهات PS.“
هذا وكان لاعبو PS5 قد سخروا من الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation بعد كارثة Concord.