على مدار هذا الجيل، كافحت Xbox باستمرار لإنتاج ألعاب تلبي المعايير العالية للجماهير. رغم ذلك فقد خيّبت Xbox الآمال في أكثر من مناسبة سواء بسبب العوائق التقنية في لعبة Redfall أو الحد الأقصى 30 إطاراً في الثانية في لعبة Starfield.
في وقت سابق من هذا العام، تم إطلاق Hellblade 2 أيضًا بسقف 30 إطارًا في الثانية على منصة اكسبوكس. في حين أن ذلك كان مبررًا إلى حد ما في حالة نلك اللعبة التي تعتمد أكثر على السينمائية وقوة الرسوم، يستعد استوديو آخر من الطرف الأول ليحذو حذوه. وفقًا لمقابلة أجريت مؤخراً مع مطور Avowed سيتم تشغيل اللعبة أيضاً بمعدل 30 إطارًا في الثانية على اكسبوكس سيريس.
خلال هذه المقابلة سُئل مدير الإنتاج والمخرج الفني اللذان يقفان وراء Avowed عن الإطار المستهدف للعبة تقمص الأدوار. أكد المطورون أن شركة Obsidian Entertainment حددت هدف 30 إطارًا في الثانية لأن الفريق وجد هذا خط أساس مناسب للعمل به. وفقًا للمخرجين، فإن 60 إطارًا في الثانية ليست ضرورية لنوع تجربة اللاعب الفردي الذي تسعى إليه Obsidian Entertainment.
نحن نستهدف 30 إطارًا في الثانية كحد أدنى. هذا هو المتوقع.
أكد المخرج أيضًا أن هذا الهدف سيسمح للفريق بتحسين المؤثرات البصرية للحصول على تجربة غامرة أكثر. بما أن السؤال حدد Xbox Series X على وجه التحديد، فإن كلا الجهازين سيكونان مقفلين على معدل الإطارات هذا.
الأمر المثير للاهتمام هنا هو أن الكثير من لقطات Avowed السابقة كانت تعمل بمعدل 60 إطاراً في الثانية. وقد انتقد المعجبون هذا القرار، مشيرين إلى أن Xbox كانت تخدعهم بتلك العروض وجعلتهم يضعون توقعات خاطئة لسلاسة الرسوم.
نظرًا لأن إصدارات الطرف الأول من Xbox كانت تحصل على دعم 60 إطارًا في الثانية بعد الإصدار، فقد يحدث نفس الشيء مع Avowed. ففي الماضي، فعلت بيثيسدا نفس الشيء مع Starfield، كما حصلت Redfall أيضًا على نمط 60 إطارًا في الثانية بعد عدة أشهر من الإطلاق.
تأجلت Avowed مؤخرًا إلى عام 2025 بسبب تشكيلة مايكروسوفت المكدسة من الطرف الأول هذا العام. يبدو أن إنديانا جونز قد احتلت مكانها كإصدار رئيسي في أواخر عام 2024، مما يمنح Obsidian Entertainment مزيدًا من الوقت لصقل لعبته.