قد تتحول شركة Square Enix إلى Unreal Engine 5 لتطوير الجزء الأخير من ثلاثية Final Fantasy 7 المعاد إنتاجها، إذ صرح مخرج Final Fantasy 7 Rebirth ناوكي هاماجوتشي لشبكة CG World Japan أن الشركة تخطط لتقييم إيجابيات وسلبيات التمسك بمحرك Unreal Engine 4 مقابل الانتقال إلى محرك Epic الأحدث.
قال هاماجوتشي إنه يعتقد أن ما يريده اللاعبون أكثر من أي شيء آخر هو أن تقدم Square Enix اللعبة النهائية في حالة جيدة في أقرب وقت ممكن، ومع وضع ذلك في الاعتبار، سترى الشركة ما إذا كان التحول إلى Unreal Engine 5 من المرجح أن يسرع التطوير.
تم إصدار Final Fantasy 7 Remake لجهاز PS4 في أبريل 2020، بينما وصلت Final Fantasy 7 Remake Intergrade، وهي نسخة مطورة من اللعبة تضمنت توسعة بعنوان Episode Intermission، لجهاز PS5 في يونيو 2021، وتم إصدار Final Fantasy 7 Rebirth في فبراير 2024.
في وقت سابق من هذا العام، قال المنتج يوشينوري كيتاسي إن الخطة كانت إنهاء التطوير في غضون ثلاث سنوات، لذا إذا سارت الأمور كما هو مخطط له، فقد نحصل على اللعبة النهائية في ثلاثية Final Fantasy 7 Remake في وقت ما في عام 2027.