بعد إطلاق Ghost of Tsushima، أثبتت Sucker Punch أن العناية والبحث الكافيين يمكن أن يسمحا للاستوديوهات الغربية بتجاوز الحدود الثقافية، وقد لاحظت Ubisoft ذلك، ويحاول الناشر الفرنسي محاكاة نجاح حصرية بلايستيشن مع لعبته القادمة Assassin’s Creed Shadows.
يهدف الناشر إلى التعامل مع Assassin’s Creed Shadows بعقلية مماثلة، على أمل إنشاء قاعدة جماهيرية يابانية كبيرة من خلال هذا الإصدار، إذ تحدث كارل أوني، المنتج الرئيسي للعبة Assassin’s Creed Shadows، مؤخرًا عن جاذبية Ubisoft العالمية، وخلال المقابلة، أكد أن Ubisoft تنوي محاكاة نجاح Ghost of Tsushima، وأوضح:
نظرًا لأننا نصنع لعبة في اليابان، فنحن نأمل أن تجذب المزيد من اللاعبين اليابانيين.
كانت هذه واحدة من أكبر نقاط قوة Ghost of Tsushima، وعلى الرغم من الشكوك الأولية، تمكن Sucker Punch من إثارة إعجاب كل من اللاعبين ومطوري الألعاب اليابانيين المخضرمين، حيث وعدت Ubisoft بتقديم تجربة يابانية أصيلة لضمان مستوى مماثل من النجاح، وذكر المنتج أن اللاعبين اليابانيين سيتعرفون على بلدهم عند لعب Assassin’s Creed Shadows.
ومع ذلك، كانت قرارات الناشر محل انتقادات منذ لحظة الكشف عن اللعبة، ويعتقد الكثيرون أن Ubisoft كان بإمكانها تقديم أداء أفضل في تصوير التاريخ الياباني، كما أدى اختيار ياسوكي كشخصية رئيسية إلى إثارة الجدل بشكل موسع.
يشار إلى أن لعبة Assassin’s Creed Shadows تصدر حول العالم بتاريخ 15 نوفمبر لأجهزة PS5 و Xbox Series و PC.