صرح أحد مطوري Grand Theft Auto السابقين أن Rockstar كان لديها الكثير من الوقت لتطوير GTA San Andreas لدرجة أنها “جن جنونها” مع كل الميزات التي تمت إضافتها.
في حديثه إلى SaninPlay، ذكر مخرج Rockstar السابق أوبي فيرميج أنه كان لدى Rockstar “الكثير من الوقت” لتطوير GTA San Andreas، حوالي ثلاث سنوات، لذلك “جن جنون المطور بسبب عدد الميزات المضافة” للعبة التي حققت نجاح مدوٍ وقتها.
قال أوبي:
أضفنا عناصر مثل التخفي والقفز بالمظلات وكل هذه الدراجات والشاحنات، كان الأمر سخيفًا. وبالطبع المدن الثلاث، ثم في النهاية فكرنا، “حسنًا، كان ذلك غبيًا”، لأننا لم نكن مضطرين للقيام بذلك. يمكننا القيام بنصفه وستظل اللعب جيدة جدًا.
وتابع:
غير هذا بشكل كبير طريقة تفكير Rockstar فيما يتعلق بلعبتها التالية GTA 4. لذا، كنا نعلم أنه بالنسبة للعبة GTA 4، كان علينا أن نحقق تقدمًا كبيرًا ونعمل على تحسين الرسوم المتحركة والمدينة وكل هذه الأشياء، ولهذا السبب قمنا بتقليص الميزات عمدًا حتى نتمكن من جعلها لعبة أكثر صقلًا وجمالًا، ثم نفكر في الميزات الإضافية لاحقًا.
يذكر أن أوبي أوضح في تصريحاته أن لعبة GTA 4 كانت مظلمة وكئيبة للغاية.