نستكمل مقالتنا:
4. Demise – The Legend Of Zelda: Skyward Sword
في الـdungeon النهائي لكل لعبة من سلسلة Legend of Zelda، يجب أن يكون Link مجهزًا بدروع وأسلحة مطورة، وقلوب كثيرة، ومجموعة من جرعات الصحة، وبعض الجنيات لإحيائه إذا سقط في المعركة، لهذا السبب، يجب أن يكون الزعماء النهائيون في سلسلة LoZ سهلين.
ومع ذلك، فإن الشرير الكبيرDemise في Skyward Sword هو عمل شاق حقًّا. هجماته القوية لها مدى طويل ونادرًا ما يتم التنبؤ بها. هناك فترة وجيزة فقط لضرب Demise بشكل فعال، مما يترك Link عرضة للخطر إذا أخطأ في التوقيت.
والأسوأ من ذلك، أن Demise يطلق هجومًا مزعجًا بالصواعق خلال المرحلة الثانية من المعركة لا يمكن صده بسيف Link أو درعه.
ولكن من المدهش أنه يمكن صده باستخدام… شبكة الفراشات. على الرغم من عدم امتلاكها لقدرات قتالية في هذه المرحلة، فإن هذه الأداة لصيد الفراشات لا تقدر بثمن خلال المواجهة النهائية. من خلال تأرجح شبكة الفراشات في الوقت المناسب، يمكن لـLink إرسال هذه الصاعقة مرة أخرى إلى Demise، مما يصيبه بالذهول لفترة كافية للسماح لمحارب Hylian بالهجوم عليه.
قد لا تكون نقطة ضعف Demise منطقية، لكن استغلالها يحول هذه المعركة الصعبة إلى نُزهة.
3. The Dark Aeons – Final Fantasy X
إنه من المريح جدًّا أن هزيمة The Dark Aeons الأقوياء في Final Fantasy X ليست إلزامية، لأن التغلب على أي من هؤلاء الزعماء هو مهمة صعبة للغاية. ليس فقط أن هذه الوحوش لديها كمية هائلة من الصحة وتعتمد على الحيل القذرة، بل إنها جميعها محصنة ضد الأمراض الوضعية. بالإضافة إلى ذلك، لا تعمل الملحقات المقاومة للموت مثل Ribbons، مما يجعل من الصعب للغاية تجنب الموت الفوري.
على الرغم من الحاجة إلى تكتيكات مختلفة لكل Dark Aeon، هناك بعض القواعد الأساسية التي ينبغي أن تجعل هذه المعارك أسهل بكثير. إذا قامت Yuna باستدعاء Yojimbo في المعركة، يمكنها دفع رسوم لزعيم الساموراي لمهاجمة العدو. إذا دفعت له ما يكفي ولديه Overdrive كامل (وهو النسخة النهائية من الضربات الخاصة في FFX)، يجب أن يقتل Yojimbo ا Dark Aeon في ضربة واحدة.
إذا كانت Yuna ترتدي Magistral Rod، فسيتم منحها الدور الأول، مما يقلل من فرص القضاء عليها. على الرغم من أن Dark Aeons يمكن أن تستغرق ساعة لهزيمتها، فإن هذه الاستراتيجية يمكن أن تسمح لأبطالنا بالانتصار بضربة واحدة.
2. Dr. Wily – Mega Man VII
يعتبر Dr. Wily في Mega Man VII غالبًا أصعب زعيم في السلسلة.
في هذه المعركة، ينتقل Wily عبر الساحة في مركبته الطائرة ذات الطابع الجمجمي، مطلقًا قذائف موجهة من البرق، والنار، والجليد. تتحرك هذه القذائف بسرعة كبيرة، لذا من المرجح أن يتجنب Mega Man الإصابة منها بالحظ أكثر من المهارة.
على الرغم من أن التعرض للبرق ليس سيئًا للغاية، إلا أن النار تأخذ كمية كبيرة من الصحة. الجليد أسوأ بكثير، لأنه يشل البطل الآلي، مما يسمح لـWily بضربه بهجوم مدمر آخر. حتى إذا كان Mega Man يمتلك كل التعزيزات وخزان الطاقة، فإن التغلب على Wily في هذه المرة يبدو مستحيلًا.
ومع ذلك، هناك تكتيك مخادع يجعل هذه المعركة أسهل بكثير. عندما يظهر Wily بالقرب من الأرض، يجب على Mega تجهيز “منفذ الصاعقة Thunder Bolt” وضرب العالم الشرير. على الرغم من أن Wily لن يفقد الصحة، إلا أنه سيكون مذهولًا جدًّا لإطلاق أي شيء. بدلًا من ذلك، سيُسقط كرات طاقة على الأرض، وهي أسهل بكثير لتجنبها.
على الرغم من أن Mega Man من المرجح أن يتعرض للضرب عدة مرات، فإن الاعتماد على هذه الطريقة سيمنع Blue Bomber من التعرض لهجمات Wily الأكثر قوة.
1. Draygon – Super Metroid
تحتوي Super Metroid على العديد من الزعماء التحديين، بما في ذلك Ridley وPhantoon وMother Brain الشريرة، ومع ذلك، فإن هذه الوحوش الشرسة ليست شيئًا مقارنة بـDraygon.
التغلب على هذا الوحش المائي ليس سهلًا على الإطلاق، حتى لو كانت بطلة الصيد، Samus Aran، مسلحة حتى النخاع.
بسبب شكله الخارجي الذي لا يمكن اختراقه، فإن النقطة الضعيفة الوحيدة لـDraygon هي بطنه. ينقض هذا الزعيم الشهير حول الغرفة بسرعة البرق، مما يجعل من الصعب التصويب عليه. إذا لامست Samus قذائف Draygon اللاصقة، ستتعطل قدرتها على القفز. عندما يحدث هذا، يمكن لـDraygon محاصرة Samus بسهولة واستنزاف صحتها.
ومع ذلك، هناك خدعة يمكن أن تنهي هذه المعركة بسرعة. بعد تقصير دائرة short-circuiting الأبراج الجدارية بصاروخ، يجب على اللاعبين السماح للمخلوق الذي يشبه سرطان البحر بإمساك Samus. إذا تمسكت Samus ببرج مشحون بالكهرباء باستخدام Grapple Beam بينما كان Draygon يمسك بها، سيتحول إلى رماد.
من الصعب ضبط التوقيت بشكل صحيح، لكن الأمر يستحق ذلك، لأن أصعب زعيم في Super Metroid سيتم طهيه في غضون ثوانٍ.