بسبب الانتقادات المختلفة التي تعرضت لها اللعبة منذ لحظة الكشف عنها، قالت يوبيسوفت ردًا على انتقادات Assassin’s Creed Shadows بالأمس: لم تكن نيتنا تقديم تمثيل واقعي للتاريخ!، وكما تتوقع، قام اللاعبون بنشر تصريحات الشركة السابقة التي تؤكد فيها أن اللعبة دقيقة تاريخيًا لإيضاح التناقضات التي يحفل بها البيان الأخير.
يبدو أن محاولة Ubisoft معالجة الجدل قد أتت بنتائج عكسية، مما أدى إلى ظهور موجة أخرى من الانتقادات، وقد أخذ المستخدمون على تويتر على عاتقهم مناقشة بيان Ubisoft الأخير، مما أدى إلى العديد من الاكتشافات المثيرة للاهتمام، وكما يشير Majewely، فقد أدلى الناشر ببيان مختلف تمامًا منذ فترة.
خلال مقابلة سابقة، قالت Ubisoft أن ألعاب Assassin’s Creed معروفة بإظهار التاريخ بدقة وأن الإصدار الأخير لن يكون استثناءً، وجاء تصريح الشركة كما يلي:
تشتهر Assassin’s Creed بتصويرها للتاريخ وإعادة تصميم العالم بدقة. هذا ما يمكن للاعبين توقعه مع Assassin’s Creed Shadows.
تضمن الادعاء حقيقة ظهور شخصيات تاريخية حقيقية مثل أودا نوبوناغا في اللعبة، لكن المشكلة تأتي من الجزء التالي، إذ قالت Ubisoft سابقًا أنه سيتم أيضًا عرض العديد من الأحداث من ذلك الوقت، حيث لن يتمكن اللاعبون من اللعب في اليابان الإقطاعية فحسب، بل سيتعرفون أيضًا على هذه الفترة الزمنية. هذا البيان برمته يتناقض مع ما قالته Ubisoft في آخر مشاركة لها.
وقالت الشركة إنها لم تكن تنوي أبدًا تقديم أي من ألعاب Assassin’s Creed كتمثيل واقعي للتاريخ أو الشخصيات الحقيقية، وهذا يتعارض مع المقابلة السابقة ويفسر سبب غضب الجماهير اليابانية بشأن اللعبة.