من يمكنه أن ينسى تلك الروبوتات الصغيرة اللطيفة التي فازت بقلوب كل مالك جديد لجهاز PS5 مع Astro’s Playroom؟ والآن، ستنتقل هذه الشخصيات اللطيفة إلى مغامرات أوسع وأضخم مع لعبة Astro Bot.
ستصل اللعبة التالية للعبة Astro’s Playroom المحبوبة Astro Bot إلى الرفوف في أقل من شهرين بقليل، ولكن قبل إصدارها على PS5، يريد مدير فريق Asobi أن يعرف اللاعبون أين تكمن أولويات الاستوديو عندما يتعلق الأمر بمعدل إطارات اللعبة.
في حديثه مع مجلة CGMagazine حول Astro Bots، تحدث مدير فريق أسوبي، نيكولا دوسيه، عن أهم ميكانيكية في لعبتهم القادمة. وفي حين أن الرسومات والدقة هي بطبيعة الحال ميزة أساسية في أي لعبة فيديو، إلا أنه بالنسبة لدوسيه والفريق، كان الحرص على تقليل معدل ضياع الإطارات إلى أدنى حد ممكن. ورداً على سؤال حول ما إذا كان الاستوديو قد اضطر إلى التراجع عن بعض الميزات في العناصر المرئية لأنها كانت تعيق سلاسة التجربة بشكل عام، أجاب دوسيه بأنهم فعلوا ذلك بحدود ما كان ”ضرورياً للغاية“ لتطوير Astro Bot.
”أعتقد أن كل لعبة تواجه ذلك، وفي مرحلة ما، ستفقد إطارات بغض النظر عما تفعله. بالنسبة لنا، الحفاظ على 60 إطارًا في الثانية [في Astro Bot] أمر لا بد منه. يجب ألا تنخفض اللعبة أبدًا عن 60 إطارًا في الثانية. هذا أكثر أهمية من الدقة أو الرسومات أو أي شيء آخر.“
هكذا أجاب دوسيه. ومضى مخرج اللعبة ليقول أيضًا إنهم أرادوا ”التركيز على الجانب الذي يشعرك بالراحة عند القفز والركض“ و”تتطلب الفيزياء، خاصة مع العناصر التفاعلية، الكثير من الطاقة، لكنها ضرورية للعب.“ وأضاف ”نحن لا نعتبر بالضرورة أن لعبتنا هي الأجمل، ولكننا نسعى جاهدين إلى نوع مختلف من الجمال – الأناقة البسيطة.“
وذكر المطور بأنه حرص على تقديم تجربة لعب غير مبالغ بها من خلال إبقائها في حدود وقت لعب يتراوح بين 12 و15 ساعة. مع أكثر من 80 مستوى للاستمتاع بها والتعامل معها. يبدو أن لعبة Astro Bot ستبقي اللاعبين أكثر من راضين عندما تصدر في جميع أنحاء العالم على PS5 في 26 سبتمبر.