في حديثها مع Game File، كشفت مديرة ألعاب Gears نيكول فوسيت أن لعبة Gears of War: E-Day التي تم الكشف عنها مؤخرًا ستكون لعبة خطية بالكامل، ما يعني أنها لن تعتمد على تجارب العالم شبه المفتوح التي تم تقديمها في Gears 5.
تم الكشف أيضًا عن بعض التفاصيل الإضافية، مثل حقيقة أن اللعبة ستدور أحداثها في مدينة كالونا، والتي ينوي استوديو The Coalition “تفكيكها” وتقديمها بشكل مفصل باستخدام تقنية Unreal Engine 5.
قالت فوسيت أن E-Day ستركز على “الوحشية” و”الأجواء الكئيبة” التي اشتهرت بها السلسلة، وستوفر “نظرة حديثة حقًا” لأبطالها المألوفين، الذين سيكونون “أكثر عرضة للخطر” مقارنة بأي مغامرة سابقة خاضوها.
أكدت Microsoft والمطور The Coalition على أن لعبة التصويب القادمة ليست فرعية أو إصدار جانبي، وإنما تم تطويرها باعتبارها لعبة رئيسية كاملة من سلسلة Gears of War، وستضيف أيضًا “التفاصيل والسياق” إلى الجدول الزمني للسلسلة الذي “سيتردد صداه من خلال القصص التي ستتبعها في المستقبل”.