حصدت لعبة الواقع الافتراضي Astro Bot Rescue Mission نجاحاً كبيراً للغاية عند طرحها لنظارة PSVR، وقدمت تجربة كاملة، ولكن لعبة Astro Bot القادمة على PS5 ستكون بحجم أكبر.
هذا ما ذكره رئيس الاستوديو نيكولاس دوسيه في حديثه الحصري مع Entertainment Weekly، حيث كشف أن فريقه أراد صنع ”لعبة كبيرة“ – في الواقع، أكبر لعبة حتى الآن.
”يتعلق الأمر حقًا بالارتقاء درجة واحدة – بل عدة درجات – والحصول على قصة أسترو الضخمة“. ”نحن نسميها Astro Bot لأننا نتعامل مع هذه اللعبة على أنها بداية جديدة. إنها حقاً لعبة كبيرة جداً. بالنسبة لنا، أعتقد أنها أكبر لعبة صنعناها على الإطلاق.“
طبعاً فريق ASOBI لم يصنع الكثير من الألعاب، ولكن مع وجود 80 مستوى وستة عوالم، من الواضح أن هذه اللعبة ستكون تجربة أكبر بكثير من Astro’s Playroom، وهي لعبة Dualsense التجريبية التقنية الممتازة المثبتة مسبقًا على PS5. على الرغم من ذلك، أصرّ دوسيه على أن الأفكار لن تنفد: ”أردنا حقًا أن نحرص على أن يحظى اللاعب بتجربة متجددة كل 10 دقائق.“
تدور القصة حول تحطم سفينة الفضاء DualSense الخاصة بالروبوت الذي يحمل نفس الاسم إلى قطع صغيرة تتناثر في جميع أنحاء الكون. بطبيعة الحال، ستحتاج إلى استرداد جميع المكونات، وستلتقي بالعديد من الوجوه المشهورة من PlayStation على طول الطريق، بما في ذلك أمثال PaRappa the Rapper و Nathan Drake.
على الرغم من ذلك، وعد دوسيه بأن يكون أسترو قادرًا على الوقوف على قدميه المعدنيتين.
”لقد بُذل الجهد الأساسي في صنع لعبة أسترو الخاصة به حتى يتمكن من الوقوف على قدميه كشخصية جديدة من شخصيات PlayStation ذات سمعة جيدة وثقة، ولكن فوق ذلك أيضًا، هناك أيضًا هذا الغطاء الكامل من الحنين إلى الماضي.“