كشفت شركة Ubisoft رسمياً عن لعبة Assassin’s Creed Shadows أمس، حيث أظهر المقطع الدعائي للعبة أجواء جميلة طال انتظارها وهي اللعبة التي طال انتظارها منذ زمن بعيد حيث كان جمهور أساسنز كريد يطالبون دوماً بلعبة في اليابان الإقطاعية.
ستتميز Shadows بنظام البطلين ناو وياسوكا، حيث تشير Ubisoft إلى أن ذلك “لعكس وجهات النظر المختلفة لكلا الشخصيتين الشينوبي والساموراي، وضمان أن يكون عالم فترة أواخر عصر سينجوكو المعروف بالاضطرابات السياسية والحروب والإصلاح الاجتماعي الدراماتيكي بمثابة خلفية أصيلة للثنائي. وهذا يعني أن كلا البطلين يقدمان تجارب لعب مختلفة إلى حد كبير، ووجهات نظر متداخلة حول لحظة تحول هامة في التاريخ الياباني.”
بطبيعة الحال، لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهان اللاعبين فيما يتعلق بالبطلين المزدوجين، ولهذا السبب أجرى Xbox Wire مقابلة مع مخرج لعبة Shadows، تشارلز بينوا، الذي عمل مع Ubisoft لما يقرب من عشرين عامًا في العديد من ألعاب Assassin’s Creed وWatch Dogs وEmortals Fenyx Rising وFor Honor. عند سؤاله عن القصة، أشار بينوا إلى أنه سيتجنب إفساد القصة، ولكن في Shadows “يقدمون بطلي القصة واحدًا تلو الآخر، لمساعدتك على معرفة من أين يأتيان من الناحية السردية، وما هي قصتهما وما الذي يقودهما إلى التعاون معاً. وبمجرد أن يصبحا حليفين، يمكن للاعبين متابعة قصص متعددة، بعضها شخصي لياسوكي أو ناووي، وبعضها حول أهدافهما المشتركة. العالم وبنية القصة مفتوحان، لتسمح لك باختيار الشخصية التي تفضلها واستكشاف العالم بالطريقة التي تريدها.”
كما أننا وبخلاف نظام ألعاب فالهالا وأوديسي حيث كان علينا الاختيار بين بطل أو بطلة للعب اللعبة كاملة، سنعود الآن لنفس نظام Assassin’s Creed Syndicate حيث سنتمكن من التبديل بين بطلي Assassin’s Creed Shadows في معظم المهمات، ولكن سيكون هناك مهمات محددة ستكون مجبراً فيها أن تلعب بأحدهما.
أجل، يمكنك التبديل بين ياسوكي وناعوي في أي لحظة في العالم المفتوح، بمجرد اتحادهما. بالطبع، لن يكون ذلك متاحًا في منتصف قتال أو تسلل، ولكننا نمنح التحكم للاعبين لاختيار تجربتهم. هناك بعض اللحظات القليلة التي نجبر فيها إحدى الشخصيتين على بعضهما، مثل أثناء تقديمهما، ومهامهما الشخصية، وبعض المهام الخاصة التي يتواجد فيها كلاهما في نفس الوقت، ولكن يمكنني القول أن معظم اللعبة حرة الاختيار تمامًا.”
أتبع ذلك بسؤال Xbox Wire عن السبب الذي دفعهم لاختيار الأبطال المزدوجين لأول مرة منذ Assassin’s Creed Syndicate، والذي أجاب عليه بينوا قائلاً:
“لقد جاء الأمر بشكل طبيعي للغاية عند النظر إلى بيئة اليابان الإقطاعية وما أردنا تحقيقه من حيث طريقة اللعب. لقد أردنا أن يكون لدينا الشينوبي بالتأكيد، لأنه الأنسب لـ Assassin’s Creed. كان الشينوبي يمثلون التخفي عن طريق التجسس والاغتيال، لذا كان ذلك مناسبًا جداً للسلسلة.
ولكن في نفس الوقت، الساموراي هو رمز اليابان الإقطاعية الخيالية الإقطاعية وأردنا أن تكون تجربة للاعبين. إن وجود شخصية واحدة فقط لن [يسمح لنا] بتحقيق تصور الساموراي والشينوبي بدقة، لأنهما قادمان من مكانين مختلفين تمامًا من حيث طريقة العيش والطبقات الاجتماعية والدور في المجتمع الياباني.”
وعلمنا أمس بأن حجم عالم Assassin’s Creed Shadows أصغر من Odyssey و Valhalla.