في حفل توزيع جوائز The Game Awards العام الماضي، كشف المطور Hideo Kojima رسمياً أنه يعمل على لعبة رعب جديدة تسمى OD مع المخرج والممثل Jordan Peele. لكن حتى الآن، لم نشاهد سوى إعلان تشويقي قصير وبعض الشائعات حول طريقة اللعب، كل ما نعرفه حقًا عن هذه اللعبة أنها لعبة يتم تطويرها باستخدام Unreal 5 وستتولى Xbox نشرها وسيشارك في بطولتها العديد من ممثلي هوليوود.
واليوم لدينا تسريب جديد لبعض تفاصيل طريقة اللعب، مما قد يمنح اللاعبين نظرة مبكرة على كيفية لعب OD عند إطلاقها. يأتي هذا التسريب من DuskGolem، الذي أثبت أنه مصدر موثوق نسبيًا. فهو يدعي أن تلك عبارة عن مجموعة من التفاصيل التي يتذكرها شخص قام بتجربة OD. لذا، من المحتمل جدًا أن يكون Kojima Productions قد غير اتجاهات المشروع منذ حدوث اختبارات اللعب هذه.
ما أتذكره من لعبة Overdose هو أن اللعبة كانت تحاول أن تكون تجربة تجريبية تتضمن استخدام اللاعبين للوسائط المتعددة لتحقيق تقدم في اللعبة. ستكون هناك مشاهد سينمائية طويلة تؤدي إلى اللعب النشط والسلبي من نوعين، الأول حيث كان عليهم استخدام الشخصيات ومشاهدتها و”توجيهها” أثناء استخدام المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر أخرى، مثل صفحات الويب.
ثم وصفوا بعد ذلك القدرة على التبديل بين الشخص الأول والثالث لمساعدة الشخصيات على التحرك في البيئة المحيطة. وفي وصفه للنوع الثاني من طريقة اللعب، قال المسرب: “تضمن عنصر اللعب الثاني أجزاءً من طريقة اللعب من منظور الشخص الأول موجهة للاعب والتي تبدو كلعبة رعب تقليدية ولكن مع عتاصر ألغاز غامضة ونقص في السينمائيات الموجودة في الجزء الأول.”
بشكل أساسي، يبدو أن اللاعبين سيتحكمون في الشخصيات مثل لعبة رعب البقاء العادية، بينما ستعيد بعض الأقسام الأمور إلى الوراء قليلاً، مما قد يجعل اللاعبين يتحكمون في شخصيات متعددة في وقت واحد. في كلتا الحالتين، كل هذا يتماشى مع ما قاله “كوجيما” في وقت سابق من هذا العام عندما قال: “OD مختلفة تمامًا وتسبح عكس التيار” مثل Boktai: The Sun is in Your Hand. فتلك اللعبة لمن لا يعلم استخدمت حينها مستشعر ضوء على الخرطوشة التي كان على اللاعبين شحنها قبل قتال مصاصي الدماء داخل اللعبة. وكما هو متوقع، كان الأمر غريبًا جدًا، لذا فإن سماع كوجيما يقول أن لعبة OD ستكون “مختلفة” بالمثل هو خبر مثير للاعبين الذين يحبون محاولات المبدع في الابتكار.