مازلنا مع توابع إعلان مايكروسوفت إغلاق فريق التطوير Arkane Austin، مطور Redfall و Prey، إذ ادعى تقريرًا جديدًا من بلومبرج، أن الفريق كان يتطلع إلى العودة إلى نوع ألعاب المحاكاة الغامرة (immersive sim) بعد الاستقبال المخيب للآمال الذي حظي به مع مشروعه الأخير.
قبل إغلاقه، كان Arkane يتطلع إلى العودة إلى جذوره من خلال طرح لعبة “محاكاة غامرة” فردية جديدة، مثل إصدار جديد في سلسلة Dishonored، وفقًا للأشخاص المطلعين.
يوضح التقرير أيضًأ أنه خلال اجتماع مفتوح صباح الأربعاء، أخبر رئيس Xbox، مات بوتي، الموظفين أن إغلاق Arkane Austin لم يكن مرتبطًا بالفشل التجاري للعبة Redfall، ويُذكر أيضًا أن جيل براف، رئيسة استوديوهات ZeniMax، أخبرت الحاضرين في الاجتماع أنها تأمل أن يسمح الإغلاق للشركة بالتركيز على مشاريع أقل وأكبر.