يبدو أن هناك ألعابًا ترغب في تجنب الإصدارات الرسمية، على الرغم من أن العديد منها عبارة عن ألعاب مستقلة تستغرق سنوات عديدة حتى تتوافق مع معايير الاستوديو. لقد حدث هذا لـ 7Days to Die وهي لعبة البقاء على قيد الحياة في العالم المفتوح والتي صدرت في نفس وقت الإصدار الأول من Minecraft والتي لم تصدر بنسخة كاملة منذ 12 عامًا. الآن، بعد المرور بجيلين من المنصات، ستغادر هذه اللعبة مرحلة الوصول المبكر أخيرًا خلال شهرين فقط.
منذ أن وصلت 7Days to Die إلى Steam في عام 2013 كواحدة من أولى إصدارات الوصول المبكر لمنصة Valve، ظلت اللعبة تتطور شيئًا فشيئًا، حيث شهدت اللعبة إصدارات الأجهزة المنزلية بجميع أنواعها حتى الوصول إلى عام 2024.
والآن أكد استوديو التطوير أن اللعبة ستترك أخيرًا مرحلة الوصول المبكر وستصدر نسختها الكاملة في يونيو المقبل في موعد سيتم تحديده لاحقًا. أما عن سبب اتخاذهم هذا القرار بعد فترة طويلة فقد قيل بأنه بعد 144 شهرًا من العمل المستمر، أصبح الفريق “راضيًا عن التقدم الحالي”.
ومع ذلك، فإن هذه النسخة الكاملة ستكون مجرد خطوة أخرى في خريطة طريق دعم اللعبة، فبمجرد وصول شهر يونيو المقبل. ستدخل 7 Days to Die مرحلة جديدة بمحتوى ربع سنوي، حيث سيتبع إطلاق اللعبة على Steam طرحها على المنصات بعد شهر واحد فقط، ومن ثم سيتم إصدار المحتوى القابل للتنزيل (DLC) بمحتوى إضافي مثل نظام الطقس المحسن أو وضع القصة أو المهام.
سيتم زيادة سعر اللعبة من 22.99 يورو إلى 44.99 يورو على جميع المنصات، ولكن يجب التنويه بأنه بالنسبة لنسخة الحاسب الشخصي يمكن للاعبين ممن قاموا بشرائها بنسخة اللعب قبل الإطلاق ببساطة تحديث اللعبة، ولكن من قام بشرائها على المنصات فعليهم شراء نسخة جديدة لأنه سيتم إصدارها كإصدار “جديد” كلياً على الجيل الحالي.