تستكشف لعبة Rise Of The Ronin واحدة من أصعب الفترات في تاريخ اليابان، حيث تدور أحداثها في القرن التاسع عشر خلال فترة باكوماتسو. تأخذك اللعبة إلى عالم مليء بالفوضى والصراع، حيث ستتورط بلا شك في مواجهات عنيفة وكثيرة ضد بعض من أقوى الأعداء الذين قابلتهم على الإطلاق خلال تجربة الألعاب.
من أمراء الحرب إلى القتلة الماكرين، يمثل كل زعيم يقاتل في Rise of the Ronin تحديًا يحتاج دقة واستراتيجية فريدة للفوز. فيما يلي بعض من أصعب الزعماء الذين ستواجههم في رحلتك في هذه القصة الضخمة عن التاريخ والانتقام:
10- ماثيو بيري Matthew Perry
ستواجه Matthew Perry في وقت مبكر من اللعبة، حيث يتم تكليفك بمهمة في قرية Veiled Edge بواسطة حَدَّاد السيوف لسرقة رسالة سرية في حوزة القائد Perry. في الليل، يجب عليك التسلل على متن إحدى السفن السوداء القادمة من أمريكا، حيث ستجد Perry على متن السفينة وهو يدخن سيجارًا. عندما تقاتل Matthew Perry، غالبًا ما يقفز في الهواء ويقوم بضربة سيف يمكن مُراوغتها.
لديه أيضًا هجوم خاص يحيط به توهج أحمر ويجعله يرميك في الهواء ويطلق النار عليك إذا نجح في الهجوم.
9- الشيطان الأزرق The Blue Demon
ستواجه الشيطان الأزرق على متن السفينة السوداء بعد قتالك مع Matthew Perry، وسيكون عليك قتاله مع شخصيتك التوأمية الأخرى. إذا هزمك -وهو ما سيفعله على الأرجح لأنك لا تملك سوى أسلحة ومهارات محدودة في بداية اللعبة-، سيطالب بتضحية تؤدي إلى فقدان إحدى الشخصيتين التوأمتين ليده بينما يهرب الآخر.
من الصعب مهاجمته لأن ضرباته سريعة وقادرة على استنزاف صحتك بضربة واحدة، لذا يُنصح بالحفاظ على مسافة بينكما عندما يطاردك. سيبدأ في استخدام قدرة استنساخ الظل الخاصة به إذا قمت بتخفيض نقاط صحته إلى 50 بالمائة.
8- الساموراي المخمور Drunk Samurai
تجري معركة الساموراي المخمور في حديقة عندما يلاحظ الساموراي أنك جاسوس لصالح الشوغون *. يعد هذا أحد الزعماء الأكثر إثارة للاهتمام في لعبة Rise of the Ronin نظرًا لأسلوبه القتالي، فهو يمتلك مجموعة هجمات قتالية مُميتة مثل أربع ضربات متأخرة بالسيف -وهي ليست هجمات متتالية بل تحتاج وقتًا بين كل ضربة وأخرى-، والهجمات الآجلة، وكل منها يتطلب توقيتًا دقيقًا ومراقبة شديدة لمواجهتها.
يستخدم The Drunk Samurai أيضًا هجومين مُفْعَمَين *، يتضمن الأول سلسلة من الضربات الدورانية بينما يبدأ الهجوم المُفْعَم الثاني عندما يقوم بضربك فوق رأسك. إذا حافظت على مسافة خلال المرحلة الثانية من الهجوم، فسيندفع ويتدحرج على الأرض، ولكن يمكن صد ذلك بمجرد اقترابه منك.
* الشوغون: هو اللقب الذي كان يُطْلَق على الحاكم العسكري لليابان منذ 1192م وحتى نهاية فترة إيدو عام 1868م.
* الهجمات المُفْعَمة هي هجمات تتطلب من العدو أو الزعيم القيام بحركة معينة لمدة معينة لإفعام هجمته، مما يجعلها أكثر قوة وتأثيرًا من الهجمات العادية. يتطلب التصدي لهذه الهجمات معرفة بنوع الهجمة والتوقيت الصحيح للتحرك الدفاعي أو الاصطفاف لتجنب الضربة أو تقليل الضرر الناتج عنها.
7- التوأمان السَّيَّافان The Blade Twin
في تطور مثير للأحداث، سوف تصادف التوأمان السَّيَّافان أثناء مهمة The Plot To Assassinate Townsend Harris، حيث ستكتشف أن التوأمان على قيد الحياة ويعملان الآن تحت إشراف الحكومة الأمريكية.
إنَّ التوأمان ليسا زعيمين سهلين أيضًا، حيث أن لديهم ذراعًا صناعية (مخلب الشيطان Demon Claw) تمنحهم القدرة على شن هجمات مدمرة للغاية. يستخدم التوأمان أيضًا أسلحة متعددة في وقت واحد عند القتال، الأمر الذي يتطلب منك أن تكون لديك استراتيجية فعالة للتكيف مع التوأمان والتفوق عليهما في القتال.
6- سايوري وأوشيو Sayori And Ushio
لا بد أن تجعلك هذه المواجهة تشعر وكأنك ساموراي حقيقي حيث يمكنك قتال عدوين في وقت واحد. عليك أن تواجه الثنائي سايوري وأوشيو في الركن الشمالي الغربي من Miyozaki، حيث يحرسان ضريحًا تُحْتَجَز فيه Taka كرهينة. إنهما بقايا من Veiled Edge التابعة لعشيرة Kurosu.
سايوري مسلحة بسيوف مزدوجة بينما تستخدم أوشيو رمحًا. عند مهاجمتهما، ينبغي عليك إعطاء الأولوية لسايوري لأنها تمتلك نمط هجوم أكثر سرعة وعدوانية. بمجرد سقوط سايوري، يمكنك التركيز على أوشيو التي ستمنحك حركاتها الأبطأ فرصة لتوجيه ضربات محسوبة وشن هجمات مضادة ضدها في الوقت المناسب.
5- جينزوي كوساكا Genzui Kusaka
يمكن العثور على Genzui Kusaka داخل معبد Hongakuji وهو يقوم بتدريب مجموعة من الطلاب المبتدئين. يشعر بخيبة أمل لأنك تعمل مع أجانب، ويدخل في معركة معك. في حركته الأولى، يأخذ سيفيه إلى الوراء ويهاجمك بخمسة إلى ستة ضربات متتالية. كما أنه يقوم أيضًا بضربات جانبية ومناورات ملتوية تتحدى قدرتك على التنبؤ والرد على هجومه. يمكنك هزيمته عن طريق الانقضاض للخلف لتفادي ضرباته.
بالإضافة إلى ذلك، يستخدم كوساكا هجمات مُفْعَمَة، كل منها مصحوبة بتوهج أحمر يشير إلى الخطر مثل ركلته المُفْعَمة، أو الضرب أثناء القفز، أو الضربة السريعة، وسواءً استخدم أيًّا منها، يجب عليك استخدام التوقيت الدقيق لتفاديها.
4- المُبارز الأجنبي Jules Brunet
مُكَلَّفًا بمهمة التدريب ضد المنافسين القادمين، يُوجَد المبارز الأجنبي داخل قاعدة الجيش الفرنسي وعليك هزيمته للتقدم في القصة الرئيسية. تظهر كفاءته القتالية منذ البداية من خلال حركات مثل رمي الدرع المتبوع بالدحرجة والضرب، والتي تتطلب منك تصديها لتتمكن من الرد عليها.
لديه أيضًا سيف طويل يضرب به وهو قافز، ويجب عليك صد هذه الضربة أو الحفاظ على مسافة عندما يكون على وشك البدء. علاوة على ذلك، ستتم إضافة حركتين إلى قائمة حركاته عندما يخسر أكثر من 50 بالمائة من نقاط صحته.
3- ناوسوكي لي Naosuke Li
ناوسوكي لي هو سيد ومعلم الشيطان الأزرق The Blue Demon، ويمكنك العثور عليه عند الوصول إلى بوابة Sakurada. خلال معركتك الرئيسية معه، سيقاتل مع الشيطان الأزرق (Akikatsu Manabe). يجب عليك التنبؤ بضربة الدَّفع الخاصة به، والضربة الالتوائية، ومجموعات الضربات المتتالية، حيث أن كل منها يتطلب توقيتًا دقيقًا وتحرك استراتيجي فعال لتجنبها أو الرد عليها بشكل فعال.
عندما يفقد بعض نقاط الصحة، فإنه يرسل موجوعة من ثلاث موجات صادمة نحوك، وتشمل هجماته المُفْعَمة: الضربة السريعة والضربة المدارية الهوائية، الأمر الذي يتطلب منك الرد بسرعة لتجنب الضربات.
2- الساحق كيمينزان Kimenzan The Crusher
هذا هو أحد أضخم الزعماء الذين سيتعين عليك قتالهم في اللعبة. سوف تقابله لأول مرة خلال مهمة Infiltrate The Prison Complex، ويتميز بسلاح شوكي غليظ وكبير يستخدمه في الهجوم.
عندما تنخفض صحته إلى مستوى معين، فإنه سيغير استراتيجيته الهجومية ويستخدم القتال الجسدي الخالص بدون أسلحة، وغالبًا ما يندفع نحوك محاولًا سحق شخصيتك في هجمات مميتة للغاية.
1- موتشيسوكي كيرا Mochisuke Kira
واحد من الأعداء الضِّخام الآخرين الذي ستواجههم هو Mochisuke Kira، الذي يستخدم عصا ضخمة. يمكن العثور عليه حول قلعة Maita، ولديه أسلوب قتالي عدواني للغاية، فغالبًا ما يقوم بضرب شخصيتك بِعَصَاه من كل الاتجاهات بسرعة أو يقوم بدفعك.
يمكنه أيضًا أن يَدُكَّ بقدمه الأرض بالقرب منك، مما قد يشوش على وضعية شخصيتك ويجعل من السهل عليه ضربك وإحداث المزيد من الضرر. على الرغم من أن هجماته قوية جدًّا، إلا أنه يمكن تخفيفها لأنه بطيء نسبيًّا، مما يمنحك وقتًا كافيًا للتصدي أو المراوغة.