يعتقد ماثيو كارتش، الرئيس التنفيذي لشركة Saber Interactive أن بيع ألعاب الفيديو بسعر 70 دولاراً هو أمر مؤقت. هذا ما أدلى به في حديثه إلى IGN بعد انفصال الشركة عن مجموعة Embracer Group، فهو يعتقد أن نقطة السعر ليست مستدامة مع استمرار ارتفاع تكاليف الإنتاج، لذا يجب إيجاد حل وسط حيث يتم تخفيض ميزانية تطوير الألعاب.
يقول كارتش:
أعتقد أنه كلما أصبحت صناعة الألعاب أكثر تكلفة، فإن الألعاب التي تبلغ تكلفتها 70 دولارًا ستختفي من الوجود. أنا أعتقد ذلك. أنا فقط لا أعتقد أنه أمر مستدام… انظر، أنت تتذكر الضجة التي أثيرت حول لعبة Cyberpunk 2077، والتي أعتقد أنها حققت أداءً جيداً في نهاية المطاف، ولكن عندما تكون التوقعات عالية جداً ويتم وضع الكثير من الأموال في عنوان واحد، فإن ذلك يشكل مخاطرة كبيرة للشركة التي تقوم بذلك. فماذا لو فشلت؟ هل تتذكر ما حدث مع Ubisoft منذ عامين، حيث تراجعت جميع عناوينها في العام الماضي، ثم فجأة أصبحوا في مكان مختلف تماماً؟ من الصعب التعافي من ذلك. أعتقد أن السوق سيتحول إلى التطوير الذي ليس بالضرورة أن يكون أقل جودة، ولكن سيكون هناك تركيز على محاولة إيجاد طرق لخفض التكاليف.
ومن المضحك أن شركة Saber Interactive نفسها تخطط لإطلاق Warhammer 40,000: Space Marine 2 بسعر 70 دولارًا، ولكن يقول كارتش أنهم اضطروا لذلك لتجنب المخاوف من أن انخفاض السعر قد يجعل البعض يعتقد بأنها لعبة سيئة. حيث ترى الشركة نفسها حقًا في “سوق وسط” بين التطوير المستقل والألعاب ذات الميزانية الأكبر.
هل تتفق مع كارتش في أن أسعار الألعاب ستعود إلى الانخفاض، أم أن سعر 70 دولارًا سيبقى ثابتاً؟ شاركنا بأفكارك في التعليقات أدناه.