سيكون عشاق Grand Theft Auto الذين لعبوا San Andreas على دراية بالخلل العشوائي الذي يتسبب أحيانًا في تحطم الطائرات الصغيرة، وفي حين يعتقد الكثيرون أن هذا الأمر أسطورة لأن Rockstar Games لم تشرح أبدًا سبب حدوث ذلك، فقد قدم المطور السابق الذي عمل على Grand Theft Auto: San Andreas تفسيرًا أخيرًا.
في منشور على موقع X، قال Obbe Vermeij، الذي عمل في Rockstar لأكثر من 10 سنوات قبل مغادرته في عام 2009، إن المشكلات المتعلقة بظهور الطائرات والرمز نفسه تسببت في بعض الأحيان في هلاك الطائرات.
وتابع:
قبل إنشاء الطائرة، يبحث الكود الخاص بي عن العوائق في طريقها، إنه يقوم بمسح عدد من الخطوط في الاتجاه الأمامي للطائرة. عمليات المسح هذه بطيئة، ولهذا السبب لا يتم اكتشاف العوائق الرقيقة في بعض الأحيان.
الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن فيرمي أشار إلى وجود مشاكل إضافية، وكشف أن الطائرات “ستفقد بعض الارتفاع أحيانًا” بعد توليدها لأن “سرعتها الأولية ربما لم تولد قوة رفع كافية”.
كل هذه المشكلات مجتمعة تعني أنه يتم إنشاء الطائرات على “مسار طيران محكوم عليه بالفشل” في بعض الأحيان، وكشف المطور أنه فكر لفترة وجيزة في إزالة عمليات الطيران بالكامل في الإصدار النهائي من اللعبة، ولحسن الحظ، لم يفعل ذلك.
In GTA San Andreas, small planes are periodically created near the player to perform a fly-by.
Sometimes they crash.Before creating the plane, my code looks for obstacles in its path.
It scans a number of lines in the forward direction of the plane. These scans are slow so I… pic.twitter.com/8uUQcmU958— Obbe Vermeij (@ObbeVermeij) April 2, 2024