بتنا نعلم بأن إصدار Final Fantasy 16 على PC لن يستغرق وقتاً طويلاً، وهذه النسخة في مراحل «الصقل» النهائية.
اليوم وخلال تواجده في PAX East تطرق منتج اللعبة Naoki Yoshida إلى المزيد من التفاصيل حول نسخة الحاسب، حيث قال بأن لعبة Final Fantasy 16 على PC ستعمل بسرعة تصل إلى 100 إطار بالثانية وهذا على الأجهزة ذات العتاد القوي.
بالنسبة لحصولك على أداء أفضل على الحاسب الشخصي من PS5، إذا كان لديك حاسب شخصي متطور للغاية، فربما ستحصل على دقة رسومية أفضل وأداء أفضل. ولكن إذا كان لديك حاسب شخصي منخفض المستوى، فلن تتمكن من منافسة PS5.
في الوقت الحالي يعمل مهندسونا على هذا التحسين واكتشاف ما هي الحدود. لقد رأينا بعض الأجهزة يمكن أن تصل فيها معدل الإطارات إلى أكثر من 100 (إطار في الثانية) في بعض الأماكن، ولكن مرة أخرى، سيعتمد الأمر على الأجهزة التي لديك. نحن نجري الكثير من الاختبارات على ذلك الآن. ولكن كلما كانت الأجهزة لديك أفضل، كلما حصلت على رسوم وأداء أفضل.
أضاف يوشيدا أن إصدار الحاسب الشخصي من Final Fantasy XVI سيتضمن “الكثير من أشرطة التمرير” لتعديل إعدادات الرسومات. لم يتم الانتهاء من متطلبات النظام بعد، كما أننا لا نعرف ما إذا كان سيكون هناك أي إضافات مهمة، مثل تأثيرات تتبع الأشعة. كان هذا هو الحال مع فاينل فانتسي الخامس عشر، والتي تضمنت تكتشرز عالية الدقة وإضاءة وظلال أفضل وتأثيرات NVIDIA GameWorks مثل HairWorks وVXAO وTurf Effects وShadowLibs عندما صدرت على الحاسب الشخصي.
الأمر المؤكد هو أن نسخة PS5 من فاينل فانتسي 16 كانت دقة الصورة فيها مقلقة، حيث انخفضت الدقة إلى 720 بكسل في وضع الأداء، ولم تصل اللعبة حتى إلى 60 إطارًا في الثانية عند استكشاف مناطق كبيرة.
ومع ذلك، وعد يوشيدا بإصدار ديمو للسماح لمستخدمي الحاسب الشخصي باختبار اللعبة على أجهزتهم والتأكد من تشغيلها بشكل جيد بما فيه الكفاية قبل الشراء.