صدرت لعبة Rise of the Ronin مؤخرًا مع تقييمات متوسطة، ومع ذلك، فإن أولئك الذين يتعمقون في لعبة تقمص الأدوار من حقبة باكوماتسو سيكون لديهم ما يكفي من القتال الصعب لإبقائهم مشغولين، خاصة في محتوى ما بعد الإطلاق.
في حديثه مع IGN، كشف مخرج اللعبة Fumihiko Yasuda أن Twilight، الصعوبة الأكثر تحديًا، ستدفع اللاعبين إلى نفس مستوى ألعاب Team Ninja السابقة، وقال:
مستوى الصعوبة المرتفع في اللعبة يقدم تجربة مشابهة لعناويننا السابقة من حيث الصعوبة القتالية. هناك أيضًا محتوى ما بعد اللعبة الذي يمثل تحديًا ويمكن للاعبين الاستمتاع به أيضًا، وبينما ركز الفريق على توفير تجربة ممتعة لمجموعة واسعة من اللاعبين، فقد أراد أيضًا تلبية احتياجات أولئك الذين يبحثون عن تحديات أكبر.
وأشار ياسودا أيضًا إلى أنه على الرغم من وجود العديد من أساليب القتال، إلا أن بعض الأسلحة لها صلة بأنواع معينة، وتابع:
سيكون الأمر متروكًا للاعب لتمييز وتقييم الأوضاع القتالية التي تعمل بشكل جيد واستخدام منهجه الخاص من خلال هذا التنوع الواسع المتاح له.
يشار إلى أن Rise of the Ronin متاحة الآن حصريًا لجهاز PS5.