قال Noriaki Okamura، منتج ريميك Metal Gear Solid Delta: Snake Eater، أن عملية تطوير اللعب تسير بشكل جيد في الوقت الراهن مع مشاركة العديد من أعضاء فريق التطوير الأصلي الذين قدموا المشروع لأول مرة قبل عقود.
وفقًا لتقرير PC Gamer، قال المنتج:
من الضروري إطلاق لعبة Metal Gear حديثة للاعبين اليوم، بدلاً من مجموعة Master Collection. لكن لعبة Metal Gear Solid يجب أن تظل لعبة Metal Gear Solid، لذلك سنقوم بتغيير الرسومات وقابلية التشغيل، ولكننا نترك السيناريوهات والأصوات وتصميم اللعبة دون تغيير.
عند مناقشة التقدم المحرز في تطوير اللعبة، أوضح المنتج في تصريحاته “نحن نقوم بعمل جيد، ونبذل قصارى جهدنا”. أما بالنسبة لعدد أعضاء فريق Metal Gear Solid 3: Snake Eater الأصلي، فأجاب: “ليسوا جميعهم، لكن الكثير منهم ما زالوا مشاركين. بينما يشارك آخرين للمرة الأولى”، وتابع:
إن عدد الأشخاص الذين لا يعرفون عن MGS يتزايد، لذلك أريد أن أفعل شيئًا حيال هذا الوضع. أعتقد أن مهمتنا لأولئك الذين بقوا في Konami هي الحفاظ على لعبة Metal Gear للأجيال القادمة.
يشار إلى أن لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater قيد التطوير لأجهزة PS5 و Xbox Series X/S و PC، وتشير التوقعات كافة لإطلاقها في وقت لاحق هذا العام.