قبل أيام أكد توم هاندرسون بأن مواصفات PS5 Pro المسربة حقيقية وسيصدر هذا العام. وقد ظهرت اليوم تفاصيل إضافية عن مواصفات PlayStation 5 Pro على الإنترنت، مما يسلط الضوء على تعزيز سرعة أداء وحدة المعالجة المركزية وذاكرة النظام وتفاصيل أخرى عن وحدة معالجة الرسومات.
وكشف تقرير جديد من Insider Gaming كيف ستكون وحدة المعالجة المركزية لبلايستيشن 5 برو مطابقة لوحدة المعالجة المركزية في الطراز الأساسي، ولكن وضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية في النظام سيصل إلى 3,85 جيجاهرتز، بزيادة 10% عن PS5 القياسي. ستشهد ذاكرة النظام أيضًا زيادة بنسبة 28% عن الطراز الأساسي، حيث سترتفع من 448 جيجابايت/ثانية إلى 576 جيجابايت/ثانية. سيتحسن الصوت أيضًا، مع تشغيل ACV للمنصة بسرعة ساعة أعلى.
كما تم الكشف اليوم عن تفاصيل جديدة عن وحدة معالجة الرسومات PS55 Pro. وفقاً لما ذكره توم هندرسون، ستحتوي على 30 وحدة معالجة رسومات WGPs تعمل بـ shaders أو تظليلات BVH8 المتخصصة، مقابل 18 وحدة معالجة رسومات WGPs تعمل بتظليلات BVH4 في الطراز الأساسي. وفقًا لما ذكره Kepler المسرب من AMD، فإن هذا مثير للاهتمام إلى حد ما، لأنه يؤكد أن بلايستيشن 5 برو يستخدم محرك RT الخاص بـ RDNA 4. كما أنه يؤكد على تفاصيل جديدة في البنية، ويكشف عن مضاعفة إنتاجية تتبع الأشعة لكل دورة، مما يشير إلى أن أداء تتبع الأشعة في جهاز بلايستيشن 5 برو سيتحسن بشكل كبير.
ويقال بأن عدة تطوير الجهاز كانت متاحة لاستوديوهات الطرف الأول منذ سبتمبر 2023، واستوديوهات الطرف الثالث منذ يناير 2024، وستكون مجموعات الاختبار متاحة أيضًا في ربيع 2024، والتي ستكون مطابقة للمنتج النهائي.
Yes they're clearly going all in on RT and AI. But may end up a bit disappointing for people who just wanted higher FPS.
— Kepler (@Kepler_L2) March 17, 2024
BVH8 is interesting, not only confirms PS5 Pro is using RDNA4's RT engine but also confirms RDNA4 doubles RT throughput per cycle, something which hasn't been mentioned in any open source patch yet! 👀 https://t.co/dht9fDWF79
— Kepler (@Kepler_L2) March 17, 2024