انتقد الخرج السابق للعبة Battlefield الجديدة شركة EA، بعد أن ترك الشركة مؤخرًا ورأى إغلاق الاستوديو الذي شارك في تأسيسه.
غادر ماركوس ليتو، أحد مؤسسي لعبة Halo، استوديو EA الذي أسسه للعمل على الجيل التالي من ألعاب Battlefield، دون أن يوضح حتى الآن أسباب مغادرته ومدى تأثير هذا القرار على ألعاب السلسلة القادمة.
شارك ليتو في إنشاء Halo في Bungie وقام بأدوار المخرج الفني والمخرج الإبداعي، وأسس Ridgeline Games في عام 2021، إذ تم إنشاء استوديو سياتل للعمل على قصص فردية لألعاب سلسلة Battlefield المستقبلية، جنبًا إلى جنب مع الاستوديوهات الأخرى التي تعمل على لعبة جماعية، وأخرى فرعية.
تحدث ليتو لأول مرة عن مغادرته مؤخرًا على X وقال:
لم أقل الكثير هنا لأنه ليس لدي أي شيء إيجابي لأقوله عن EA، بما في ذلك مغادرتي الأخيرة، وكيف يعاني الكثيرون، بما في ذلك فريقي، بسبب تسريح العمال بشكل كاسح في الصناعة.
Not been saying much here since I don’t have anything positive to say about EA, my recent departure, and how so many, including my team, are suffering due to the industry sweeping layoffs.
— Marcus Lehto (@game_fabricator) March 15, 2024
أعجب المخرج بردود المعجبين على تغريدته، بما في ذلك رسالة واحدة تصف EA بأنها “مثال لجشع الشركات”.
يعد Ridgeline Games أحد الاستوديوهات المتعددة التي كانت تعمل على سلسلة Battlefield في الفترة الماضية، والتي شهدت إعادة هيكلة إنتاجها بشكل كبير بعد الإطلاق المخيب للآمال لجزء Battlefield 2042، كل ذلك قبل أن تعلن EA مؤخرًا إغلاق الاستوديو بالكامل ونقل بعض الموظفين لفرق التطوير الأخرى التابعة لها.
في النهاية لا تنسى الاطلاع على مقال 7 ميزات تحتاجها Battlefield 7 لتجنب الفشل الذريع.