تعمل شركة Google على تطوير ذكاء اصطناعي قائم على DeepMind يمكن أن يصبح في نهاية المطاف الرفيق التعاوني الافتراضي. إنه ليس خصمًا خارقًا أو روبوتًا خارقًا للعب، ولكنه ذكاء اصطناعي عام قابل للتعلم في الألعاب.
قدمت Google مقالاً بحثياً حول ما تسميه الوكيل متعدد العوالم القابل للتطوير والقابل للتعليمات (SIMA). تتمثل الفكرة العامة في أنه ذكاء اصطناعي قابل للتعلم يمكنه اتباع التعليمات الشفهية وفهم العالم الافتراضي الذي يتواجد فيه. وبدلاً من أن يعمل كخصم أو روبوت ذكاء اصطناعي مشفّر أو روبوت اعتدنا عليه على مدى عقود، يعد SIMA من Google بأن يكون رفيق ألعاب شبيه بالبشر.
دخلت Google في شراكة مع ثمانية استوديوهات ألعاب لاختبار نموذج SIMA في ألعاب من بينها Valheim وGoat Simulator 3 وNo Man’s Sky. هذه هي ألعاب العالم المفتوح التي تم اختيارها لتعليم SIMA مهارات الألعاب العامة. الإصدار الحالي من SIMA قادر على أداء حوالي 600 مهارة أساسية، بما في ذلك التنقل والتفاعل مع الكائنات واستخدام القوائم.
كلاعب في لعبة No Man’s Sky، أنا مفتون جدًا بالإمكانيات. أي شخص لعب اللعبة يعرف أن جمع الموارد والبناء عملية مملة، وإخبار لاعب الذكاء الاصطناعي بالخروج والعثور على الأكسجين أو بناء قاعدة سيساعد حقًا في تقليل جانب الـ grinding فيها. فأنا أفضِّل الاستكشاف وأشياء مثل المعارك القتالية أكثر من استكشاف المناظر الطبيعية للعثور على عنصر معين، من أجل صناعة أدوات معينة لبناء شيء ما، يمكن أن تساعد SIMA حقًا في ذلك.