وش سالفة اللعبة
هي لعبة مناقز ثنائيّة الأبعاد، أحداثها في الصين وتلعب بشخصية بنت اسمها Shao Jun، واللي تدربت على يد الشخصية المعروفة في السلسلة Ezio Auditore. طريقة رسوم اللعبة فنيّة يدويّة. هذا الجزء هو الجزء الأول من ثلاثية Chronicles، بينزل في المستقبل جزئين زيادة، واحد اسمها Russia والثاني India.
معلومات اللعبة
الايجابيات
- أسلوب لعب جديد على السلسلة، بحيث تلعبها بشكل ثنائي الأبعاد وتتحرك من اليمين الى اليسار غالباً، وتحاول تتجاوز الأعداء بدون ما تنكشف.
- استخدام البيئة في اللعب بشكل جيّد، بحيث لازم ينتبه اللاعب عند مروره جنب قفص فيه طيور، أو الأجراس اللي لو تمر من عندها وأنت تركض راح ترن جرس يخلّي الأعداء حولك ينتبهون لك.
- أسلوب رسم فنّي رائع، بتشوف رسومات يدويّة فنيّة مرسومة بالريشة.
- مع تقدّمك بالقصة، بتلاحظ تحسّن في تصميم المراحل، بحيث فيه مراحل تلعبها بشكل ثلاثي الأبعاد، تروح يمين ويسار وفوق وتحت.
السلبيات
- الكثير من التعليمات اللي تطفّش، خصوصاً بداية اللعبة. مشكلة ألعاب أساسينز كريد انها دائماً تحاول تبسّط نفسها الى أبعد حد ممكن، وكأن اللاعب طفل صغير يمسكونه من يديه ويمشّونه في المرحلة.
- نظام قتال بدائي. تضرب ضربتين أو ثلاث بعدها -وبدون سبب مقنع- توقّف الشخصية، وهنا يجي دور العدو يضربك، وأنت بدورك تحاول تتفادى الضربة، وهكذا.
- أخطاء تقنيّة غريبة. بعض الأحيان الشخصية تتعلّق في أماكن المفروض ما تتعلق فيها. (يوبيسوفت قالت بتصلح المشاكل التقنية في تحديث قريب).
- ميكانيكيات اللعب بشكل عام معقّدة. الشخصية تقدر تصفّر عشان تسحب الأعداء، وعشان تخلي الشخصية تصفّر لازم تعلّق على L2، بعدين تختار مدى التصفيرة، بعدين تضغط R1 عشان تصفر.
التقييم النهائي
-
ابو كلب
-
تمشي الحال
-
ممتعة
-
ممتازة
-
اسطورية
الزبدة
شي جيّد ان سلسلة Assassin's Creed تحاول تجرّب شي جديد، وفكرة تقديم طريقة لعب بأسلوب ثنائي الأبعاد جميلة، ولكن تخللتها مشاكل وعيوب خلّتني أتمنى عدم اطلاق اللعبة من الأساس. بشكل عام، ما حسّيت اني أستمتع باللعبة. على الرغم من انها احتوت على بعض العناصر الجيّدة، الا ان عيوبها كان لها الطابع الأكبر على التجربة.
ألعاب مشابهة
- Mark of the Ninja
فيديو اللعبة