في عام 2020 وعندما اتجهت العديد من الشركات لتبني سعر 70 دولاراً لألعابها منها سوني وتيك تو قالت كابكوم أنها لم تحسم أمر أسعار ألعاب الجيل القادم بعد. ولكنها حددت هذا السعر مع لعبتها القادمة Dragon’s Dogma 2.
واليوم ذكرت Capcom أنها قد تطلق المزيد من الألعاب بقيمة 70 دولارًا بعد Dragon’s Dogma 2، وهو أول عنوان للناشر الياباني يتم تسعيره بهذا المبلغ. وفي الترجمة الإنجليزية المنشورة حديثًا لجلسة الأسئلة والأجوبة الأخيرة حول الأرباح، قالت الشركة إنها تدرس مراجعة استراتيجية تسعير البرامج الخاصة بها بعد إصدار اللعبة الشهر المقبل.
مع تزايد تسعير الشركات الأخرى للألعاب بسعر 70 دولارًا، طُلب من الشركة المصنعة لـ Resident Evil وMonster Hunter تقديم تفاصيل سياسة التسعير الخاصة بها للسنة المالية القادمة، والتي تبدأ في أبريل.
وقالت كابكوم:
إن Dragon’s Dogma 2، المقرر إصدارها في هذه السنة المالية، سيكون سعرها 69.99 دولاراً. إن تكاليف التطوير على مستوى الصناعة آخذة في الارتفاع، ونحن ندرس مراجعة الأسعار كأحد الخيارات.
في النهاية، نعتزم اتباع نهج مدروس في تسعير ألعابنا مع التأكد من تعليقات المستخدمين.
على الرغم من أنها لا تكشف عن أهداف المبيعات للألعاب الفردية، إلا أن Capcom قالت أيضًا إنها تعتبر Dragon’s Dogma 2 “في فئة مبيعات المليون”.
لن يكون الأمر مفاجئًا للغاية إذا بدأت شركة Capcom في إطلاق المزيد من الألعاب بقيمة 70 دولارًا، نظرًا لأن رئيسها قال في سبتمبر الماضي إنه يعتقد أن شراء الألعاب يجب أن يكون أكثر تكلفة.
وقال هاروهيرو تسوجيموتو خلال معرض طوكيو للألعاب، بحسب ما نقلته صحيفة نيكي:
أنا شخصياً أشعر أن أسعار الألعاب منخفضة للغاية”. “إن تكاليف التطوير أعلى بنحو 100 مرة عما كانت عليه في أيام Famicom (NES)، لكن أسعار الألعاب لم ترتفع كثيرًا.
هناك أيضاً حاجة إلى رفع الأجور من أجل جذب الموهوبين. وبالنظر إلى أن الأجور آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء الصناعة ككل، أعتقد أن خيار رفع أسعار الألعاب هو شكل صحي من أشكال الأعمال.
مثل Ubisoft، التي أصدرت أول لعبة لها بقيمة 70 دولارًا في ديسمبر في شكل Avatar: Frontiers of Pandora، فإن Capcom متأخرة نسبيًا في اتجاه رفع أسعار الألعاب خلال دورة حياة هذا الجيل.