الشهر المقبل موعدنا أخيراً مع Final Fantasy 7 Rebirth فهي واحدة من أبرز وأهم إصدارات الألعاب في شهر فبراير 2024، لكن يبدو بأن اختيار محرك Unreal Engine 4 لتطويرها كان متعمداً وله عدة أسباب ورائه، بما في ذلك إصدار اللعبة قريبًا.
في حديثه في مقابلة أجراها معه جوليان تشييز، علق مخرج اللعبة ناوكي هاماجوتشي على سبب اختيارهم محرك Unreal Engine 4، قائلًا إن قرار استخدامه للجزء الثاني في ثلاثية الريميك تم اتخاذه في بداية التطوير. وذكر Hamaguchi أن إمكانيات محرك Unreal Engine 5 تبدو جذابة للغاية لأي مطور، لكن بعض أجزاء المحرك لا تزال قيد التطوير، لذلك بدلاً من انتظارها حتى تصبح جاهزة، قرر المطورون تطوير هذه الوظائف بأنفسهم واستخدام الإصدار السابق من المحرك للحصول على اللعبة عاجلا وليس آجلاً.
نظرًا لكيفية ظهور Final Fantasy 7 Rebirth في عروضها بشكل رائع، واستغراق إصدارها 4 سنوات فقط بعد سابقتها، فلا شك أن محبي السلسلة سيقدرون بالتأكيد القرار الذي اتخذه Naoki Hamaguchi. ولكن مع الاستمرار في تطوير Unreal Engine 5 لن نستغرب أن يقوم المطور بالاعتماد عليه في تطوير الجزء الثالث والأخير من ثلاثية الريميك مستقبلاً.
هذا وكان المطور قد ذكر أمس أن العمل على ريميك Final Fantasy 6 سيستغرق ضعف المدة الزمنية لريميك FF7، ما يعني 20 عامًا!
Hamaguchi said they decided to use Unreal Engine 4 from the start for FF7 Rebirth!
He said UE5 is attractive but there are still parts of the engine that are still being developed. So instead of waiting for functions they needed they decided to develop the functions in-house and… pic.twitter.com/QG2ipfJrtD
— Genki✨ (@Genki_JPN) January 29, 2024