لعبة The Day Before كانت من ضمن أكثر 10 ألعاب مخيبة للآمال صدرت في عام 2023، فاللعبة تم مؤخراً إيقاف خوادمها بعد شهر من الإطلاق. لكن يبدو بأن المطور بدأ يبحث عن أعذار أو شماعة يعلق عليها أخطاء لعبته.
فبعد شهر من توقف اللعبة وإغلاق الاستوديو، أصدر المطورون بيانًا ألقى فيه باللوم على الستريمرز في Twitch بأنه سبب الفشل للعبته. في بيان تم نشره على حساب X الرسمي لفريق Fntastic، ألقى اللوم على منشئي المحتوى في فشل اللعبة.
ويؤكد صانعو اللعبة مرة أخرى في بيانهم أنهم عملوا “بجد وأمانة” على The Day Before لمدة 5 سنوات. ويؤكد أن الفريق “قدم كل شيء بنسبة 100%” لإنجاح اللعبة.
يرفض الاستوديو الادعاءات القائلة بأن اللعبة النهائية لم ترق إلى مستوى الوعود والميزات التي رأيناها في العروض الترويجية وكانت أقرب إلى نوع من ألعاب extraction shooter من لعبة MMO للبقاء على قيد الحياة. “لقد قمنا بتضمين كل ما رأيناه في العروض، بدءًا من أثاث المنزل وحتى العالم المليء بالتفاصيل وحتى المركبات على الطرق الوعرة.” تمت إزالة عدد قليل فقط من “الميزات الأصغر” عند الإطلاق بسبب الأخطاء التقنية، وفقًا لـ Fntastic.
إذن لماذا فشلت اللعبة؟ لدى المطورين إجابة واضحة على هذا: يقع اللوم على منشئي المحتوى السيئين على Twitch و YouTube. وجاء في البيان أن بعض “البلوجرز” حققوا أموالاً طائلة من خلال نشر الأكاذيب حول اللعبة بعناوين مثيرة منذ البداية.
نظرًا للشعبية الأولية للعبة، فقد أدى ذلك إلى اندفاع كبير نحوها من قبل منشئي المحتوى الذين خدعوا اللاعبين المحتملين، وفقًا لـ Fntastic. والفريق يعتبر بأن الستريمرز واليوتيوبرز تحدثوا بشكل سلبي عن اللعبة. وساهموا بخلق آراء سلبية مسبقة حولها بين اللاعبين وبالتالي يحولون تركيزهم عن ميزات اللعبة.
في الواقع ، تحسنت التقييمات بالفعل خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد الإطلاق ، بعد إصلاح بعض الأخطاء ، وفقا لـ Fntastic. يدعي المطورون أيضا أنهم تلقوا رسائل من لاعبين شعروا بالخيانة من قبل “البلوجرز” وقيموا اللعبة بشكل إيجابي.
هذا وكان مطور The Day Before قد هاجم بعنف صحفيي ألعاب الفيديو.