مع الآسف Callisto Protocol لعبة Glen Schofield الأولى مع فريقه الجديد Striking Distance Studios قوبلت بتقييمات مختلطًا وبمبيعات أقل من المتوقع. حيث قيل في يناير/كانون الثاني بالعام الماضي أن شركة كرافتون كانت تتوقع بيع خمسة ملايين نسخة من اللعبة التي كلف تطويرها على مدار ثلاث سنوات 132 مليون جنيه إسترليني – ولكن بدا بأنه من غير المرجح أن تحقق اللعبة هذا الهدف، نظرًا لأنه تم بيع مليوني نسخة فقط في الولايات المتحدة بذلك الوقت.
لكن هذا لم يثبط عزيمة الاستوديو حيث يقوم Striking Distance Studios، حاليًا بالتوظيف للعبة جديدة غير معلنة يتم تطويرها باستخدام Unreal Engine 5.
في أغسطس من العام الماضي، علمنا أن الاستوديو المملوك لشركة KRAFTON تعرض لحملة تسريح مطورين. من الواضح أن عمليات التسريح هذه أثرت على 32 موظفًا بعد “التغييرات الإستراتيجية التي تم تنفيذها والتي أعادت تنظيم أولويات الاستوديو لوضع مشاريعه الحالية والمستقبلية بشكل أفضل لتحقيق النجاح”. على الرغم من عمليات تسريح العمال هذه، ذكرت شركة كرافتون “مشاريع جديدة”.
وفقًا لقائمة الوظائف الجديدة بالاستوديو والتي يطلب فيها مصمم أنيميشن رئيسي للعبة، يعمل الاستوديو على “عنوان جديد تمامًا وغير معلن عنه بمحرك UE5” حيث يهدف الاستوديو إلى “إنشاء تجارب اللاعبين والأعداء الأكثر ديناميكية وجاذبية”. لكن لا توفر قائمة الوظائف تفاصيل إضافية أكثر من ذلك.
وبالعام الماضي انتشر تقرير من بلومبرج يذكر بأن مؤسس الفريق Glen Schofield سيغادر Striking Distance Studios بعد النتائج المخيبة للآمال للعبة كاليستو بروتوكول. وبعدها في ديسمبر 2023 شوق مبتكر Dead Space للكشف عن مشروعه القادم في هذا العام.