في شهر مارس المقبل سيكون عشاق Dragon’s Dogma على موعد مع Dragon’s Dogma 2 التي طال انتظارها كثيراً لدرجة أن مخرج اللعبة قد اعتذر للاعبين للانتظار 12 عامًا.
في مقابلة جديدة مع IGN، كشف المخرج Hideaki Itsuno عن تفاصيل حول الطرق المختلفة للسفر السريع التي ستكون متاحة في Dragon’s Dogma 2. مثل سابقتها، ستقدم Dragon’s Dogma 2 أشكالًا محدودة من السفر السريع، لذا على اللاعبين توقع قيامهم بمزيد من الرحلات عبر عالم اللعبة المفتوح بأنفسهم.
يتحدث Itsuno عن قرار تجنب إضافة الكثير من خيارات السفر السريع إلى اللعبة، مشيرًا إلى أن السبب الوحيد الذي يجعل الناس يعتقدون أن التنقل بعالم اللعبة ممل هو أن “لعبتك مملة”. تأمل Dragon’s Dogma 2 في تجنب ذلك من خلال إضافة المزيد من اللقاءات المثيرة للاهتمام التي قد يواجهها اللاعبون على طول الطريق أثناء رحلتهم عبر العالم.
اعطه محاولة فقط. السفر ممل؟ هذا ليس صحيحاً. إنها مشكلة تحدث فقط لأن لعبتك تكون مملة. كل ما عليك فعله هو جعل السفر ممتعًا”. لهذا السبب تضع الأشياء في المكان المناسب ليكتشفها اللاعبون، أو تتوصل إلى أساليب ظهور العدو التي تخلق تجارب مختلفة في كل مرة، أو تجبر اللاعبين على المواقف العمياء حيث لا يعرفون ما إذا كان الأمر آمنًا أم لا أمام عشرة أمتار منهم.
لقد بذلنا الكثير من العمل في تصميم لعبة حيث يمكنك أن تتعثر بطريقك بشخص ما وسيحدث شيء ما، لذلك على الرغم من أنه من الجيد أن يكون لدينا باللعبة سفر سريع، فقد قررنا تصميم نوع الخريطة التي سيتخذ فيها اللاعبون القرار بأنفسهم بالسفر بالدراجة أو سيراً على الأقدام من أجل الاستمتاع بالرحلة.
في لعبة Dragon’s Dogma الأصلية كان يتم إتاحة السفر السريع بشكل مقيد من خلال استخدام عناصر تسمى Ferrystones و Port Crystals، والتي يمكن للاعبين وضعها في مكان محدد ثم السفر بسرعة إلى نقاط لاحقة. ستكون هذه الطريقة المحدودة للسفر السريع متاحة أيضًا في Dragon’s Dogma 2، إلى جانب إضافة Oxcarts التي يمكنها نقل اللاعبين عبر مسارات محددة.
ومع ذلك، فإن هذه الطريقة الجديدة للسفر السريع ستكون لها مخاطرها المحتملة. يقول Itsuno أن رحلتهم بواسطة عربة Oxcart لن تكون سلسة حيث هناك فرصة للتوقف بفضل الأحداث المختلفة التي تجري في العالم المفتوح. تراوحت الأمثلة التي قدمها Itsuno من العفاريت التي تسد مسار Oxcart ببساطة، إلى غزو Griffin وتدمير العربة في هجوم واحد.
“أثناء ركوب أحدهم، قد تجد الطريق مسدودًا بواسطة العفاريت وليس أمامك خيار سوى النزول والانضمام إلى المعركة. ثم أثناء قيامك بذلك، قد ينقض غريفين ويدمر العربة بأكملها بضربة واحدة، مما يجبرك على المشي بقية الطريق، لكن لم يتم إعداد أي من ذلك من قبلنا مسبقًا.
إذاً السفر السريع ليس تجربة سلسة ولها كلفتها ومخاطرها مما سيجعل اللاعب يفكر مرتين قبل اتباع هذا الخيار لأنه من الممكن أن تتعرض للسطو في منتصف الطريق أثناء السفر السريع، أو لهجوم عدو ما وهو ما لا يجعلها الخيار المثالي دائمًا.
ويضيف المطور الرئيسي كينتا كينوشيتا:
أعتقد أننا أردنا أن تكون هناك تكلفة لتقصير المسافة الطويلة. بطريقة ما، يعكس هذا بقوة العالم الحقيقي أيضًا. هناك الكثير من القواعد في الحياة الواقعية اللازمة لجعل النظام ممكنًا، وتجاهل تلك القواعد يجعل الأمور تبدو أقل واقعية، أو أقل قيمة.
من المقرر إصدار Dragon’s Dogma 2 على أجهزة الحاسب الشخصية وPS5 وXbox Series X/S في 22 مارس.