قام Aspyr بتفصيل كيفية تحديث ثلاثية Tomb Raider الأصلية للمنصات الحديثة. تم الإعلان عن Tomb Raider I-III Remastered في سبتمبر وقيل بأنه من المخطط طرحها على PS5 وXbox Series X/S وPS4 وXbox One وNintendo Switch والحاسب الشخصي.
ومع اقتراب موعد إصدار اللعبة في 14 فبراير بعد أقل من شهر، ناقش مطورها كيف أعطا “شكلًا وإحساسًا جديدًا” لمغامرات Lara Croft الثلاث الأولى حول العالم في منشور على مدونة PlayStation نُشر يوم الثلاثاء.
و قال كريس بشار، مدير الإنتاج في Aspyr:
كان لدينا اعتقاد راسخ بأن طريقة اللعب في Tomb Raider I وII وIII خالدة، ومع استخدامنا لكود المصدر الحالي، كان لدينا كل القفزات والأسرار والأعداء والألغاز تمامًا كما صممها فريق التطوير الأصلي.
فتطورت المحادثة إلى: كيف نفاجئ هؤلاء اللاعبين ونسعدهم؟ وهنا بدأنا في تبادل الأفكار حول الإضافات بدلاً من المراجعات.
يمكن للاعبين التبديل بين نظامي تحكم: عناصر التحكم الأصلية من لعبة PS1، وعناصر التحكم الحديثة المستندة إلى عصر ألعاب Legend, Anniversary, و Underworld في Tomb Raider.
قدم Aspyr أيضًا شريطًا صحيًا للزعماء في خطوة مصممة لجعل المواجهات الأكثر صرامة أقل إحباطًا، وأصبحت العناصر داخل اللعبة مثل مجموعات الصحة والذخيرة الآن ثلاثية الأبعاد بدلاً من ثنائية الأبعاد، وهناك أكثر من 200 تروفيز يمكن جمعها عبر إصدارات PlayStation من هذه الألعاب.
لقد تمت إضافة “وضع photo mode” و”بعض المفاجآت الإضافية” التي ستظل طي الكتمان في الوقت الحالي. وقال بشار إن “التحدي والتغييرات الأكبر” التي يواجهها الاستوديو فيما يتعلق بالنسخ المعدلة تتعلق بالتصميم الفني.
“كانت فلسفتنا هنا واضحة إلى حد ما؛ نريد أن تبدو الألعاب كما كانت في ذهنك. كنا نعلم أننا كنا على المسار الصحيح في اختبارات اللعب المبكرة لأن بعض مختبري اللعب لم يعرفوا حتى أنهم كانوا يلعبون بالتصميم الفني الحديث الذي تم تضمينه.
تتضمن التحديثات الفنية الحديثة تأثيرات الإضاءة في الوقت الفعلي، والقدرة على التبديل بين الرسومات الأصلية والحديثة في أي وقت أثناء اللعب، والنماذج والبيئات والأعداء الجدد.
ستتوفر Tomb Raider I-III Remastered للطلب المسبق بسعر يبدأ من 27 دولارًا أمريكيًا.