استعرضت Nvidia بالأمس تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة المخصصة لتطوير ألعاب الفيديو بطريقة غير معتادة فيما يخص تفاعل اللاعب مع الشخصيات غير القابلة للعب، وعلمنا مؤخرًا أن مطوري Genshin Impact و Assassin’s Creed سيستخدمون تلك التقنية قريبًا، رغم أن Nvidia لم تشرح طريقة عملها بشكل كامل بعد.
كشفت Nvidia النقاب عن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة تمامًا في CES 2024 بالأمس، وتعهدت بتحسين الشخصيات غير القابلة للعب للألعاب وتوفير إمكانيات لا حصر لها للمطورين، ويُزعم أن الشخصيات غير القابلة للعب التي تم إنشاؤها باستخدام هذه التقنية ستتمتع بقدرات ثورية على المحادثة والإدراك الحسي والمزيد.
ذكر تقرير Digital Trends أن كلا من HoYoverse و Ubisoft سيستخدمون تقنية Nvidia الجديدة في تطوير ألعابهم، وتعد كلتا الشركتين من أوائل الشركات في العالم التي قامت بالتسجيل لاستخدام تقنية Nvidia، وتشير سرعة تلك الشراكات إلى أن هذه الاتفاقيات تم إبرامها خلف الكواليس قبل إعلان الأمس.
عندما سألت شركة Digital Trends نفيديا عن كيفية تدريب التكنولوجيا على كتابة الشخصيات والتعبير عنها، قالت Nvidia إنه “لا توجد إجابة بسيطة”. وبحسب ما ورد قالت Nvidia إنه يتم تدريب الأدوات الفردية المختلفة داخل التكنولوجيا باستخدام مجموعات بيانات مختلفة.
من المؤكد أنه سيكون هناك قلق بين الممثلين الصوتيين من أن تقنية الذكاء الاصطناعي يتم تدريبها باستخدام التعليق الصوتي من الممثلين الذين لم يعطوا إذنًا صريحًا لاستخدام أصواتهم بهذه الطريقة، كما حدث وتم الاعتراض على خطوة مماثلة من مايكروسوفت في العام الماضي.