تستمر المعلومات القادمة من تسريبات إنسومنياك بالكشف عن خطط Sony للمستقبل، حيث علمنا بأنها تمارس ضغوطاً على Insomniac لخفض ميزانيات التطوير مستقبلاً.
والآن لدينا عرض تقديمي آخر تم تسريبه من مستندات Insomniac Games يشير إلى أن PlayStation Studios قد تتجه إلى طرح المزيد من الألعاب متوسطة الحجم والميزانية AA لسد الفجوات في جداول الإصدار. وقد ألمح إلى ذلك أيضًا أحد المطلعين المعروفين في أكتوبر، والذي أشار إلى أن الاستوديوهات تتجه بشكل متزايد إلى تجارب أصغر نظرًا لأن ألعاب AAA ذات الميزانية الكبيرة تستغرق وقتًا أطول بشكل متزايد.
هذا التسريب يشرح فيه إنسومنياك فائدة تطوير ألعاب متوسطة الحجم مثل Miles Morales، حيث يعرض الاستوديو تفاصيل النتائج المالية لإطلاق ألعاب أصغر مثل Miles Morales، والتي حققت فعلاً نجاحًا تجاريًا. يقترح Insomniac أن هذا قد يصبح ضرورة للمضي قدمًا وأن لعبتين متوسطتي الحجم يمكن مقارنتهما بأداء لعبة AAA واحدة ولكن بميزانية أصغر بكثير.
يذكر المستند المسرب أن لعبة AAA واحدة يمكنها تمويل ما يصل إلى ثلاث ألعاب متوسطة الحجم، وفي الوقت الذي يستغرقه الفريق لإصدار لعبة ضخمة بميزانية كبيرة AAA، يمكن للاستوديو إنتاج لعبتين صغيرتين AA متتاليتين. ويشير Insomniac إلى أن “احتمالات إنفاق 300 مليون دولار على ثلاث ألعاب متوسطة الحجم مقابل لعبة AAA واحدة أمر مثير للاهتمام للغاية”. حيث أننا بمبلغ 300 مليون دولار سنحصل على 3 ألعاب AA مع تحقيق مبيعات عالية.
وفقًا للتسريبات، يخطط الاستوديو لإصدار لعبة فرعية لشخصية Venom قبل Spider-Man 3. ويبدو بأن هذا يأتي ضمن تطبيق الفريق لهذه الاستراتيجية أعلاه.