تعتبر الألعاب الصغيرة جيدة حتى لاستوديوهات ألعاب الفيديو الكبيرة، قبل عامين صرح رئيس PlayStation السابق بأنه يُنادي بالعودة للألعاب الضخمة بعمر 12 إلى 15 ساعة فقط.
ويبدو بأن مدير التصميم في فريق Obsidian، جوش سوير يشاركه الرأي حيث رد على منشور على منصة التواصل الاجتماعي X بقلم جيريس ديانينجانا من Cliffhanger Games، ذكر سوير، من بين أمور أخرى، أن السماح للاستوديوهات بأخذ وقت بين المشاريع الكبيرة للعمل على ألعاب أصغر يساعد بعدة طرق.
من بين فوائد العمل على لعبة أصغر، وفقًا لسوير، هو أن الاستوديوهات يمكن أن تقلل من معدل تغيير أو تبديل الموظفين الذي يحدث غالبًا بين المشاريع الأكبر. كما أن المطورين سيكونون أقل عرضة للإرهاق أثناء العمل على مشاريع أكبر على مدى بضع سنوات.
كما تحدث Diningana أيضًا عن فكرة وجود استوديوهات AAA تعمل على ألعاب أصغر، مشيرًا إلى أن ذلك سيُحسن التنوع في الألعاب التي تم إصدارها، بالإضافة إلى السماح لنفس الاستوديو بالعمل على المزيد من الألعاب وإصدارها في كثير من الأحيان.
وقد وافقه الرأي كذلك ميتش داير من WB Games Montreal الذي سارع للرد على منشور Dianingana، مشيرًا إلى أن “ألعاب AA بميزانية AAA مع فريق AAA من المحتمل أن تؤدي إلى تقديم أفضل الألعاب على الإطلاق”.
Obviously biased opinion but I’d also say that even “A” games can accomplish this. Execs are often not really concerned about devs’ opinions on this stuff, but there’s also a upside for the bottom line, which is staff retention (cont.). https://t.co/CkTRUzDK4f
— Josh Sawyer (@jesawyer) November 24, 2023
AA games on a AAA budget with a AAA team would probably lead to the best games of all time 😇
— Mitch Dyer (@MitchyD) November 24, 2023