سبق وسمعنا من مايكروسوفت بأنه لا أجزاء جديدة من هيلو حتى 10 سنوات لأن دعم Halo Infinite سيستمر طويلاً. لكن مع الآسف هيلو انفنت تعرضت لعدد من الانتقادات والمشاكل وتم تسريح موظفين من 343 Industries. حتى أن أحد مطوري Halo السابقين قال بأن عدم كفاءة الإدارة هي السبب الرئيسي بمشاكل Halo Infinite.
اليوم لدينا بعض المصادر الإعلامية التي تخبرنا بأن العمل على هيلو القادمة بدأ فعلاً، حيث ادعى أحد الصحفيين أن فريق 343 Industries التابع لشركة Microsoft يعمل على طور قصة Halo الجديدة بمحرك Unreal Engine هذه المرة بدلاً من محرك اللعبة الأساسي.
في أحدث بودكاست لـ Seasoned Gaming، قال رئيس التحرير Ains إنه يعلم أن فريقًا ضمن 343 Industries، يعمل حاليًا على طور قصة Halo التالية. وفقًا لـ Ains، فقد سأله الكثير من المعجبين عما إذا كان لديه أي معلومات حول طور قصة Halo الجديدة، وبعد ذلك قال Ains ما يلي:
إجابة القصة هي أنه لا يوجد شيء محدد بعد. ما يمكنني قوله أنني ما أعرفه على أي حال هو، نعم، لديهم فريق [في 343 Industries] يعمل على طور قصة Halo التالية. إنها جزء من عملية إعادة الهيكلة تلك التي تقوم ببناء الجيل التالي من Halo على Unreal Engine.
وأضاف الإعلامي بأنه ما زال يفصلنا بضع سنوات على نحصل على طور قصة Halo فردية أخرى خارج Firefight حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت.
في وقت سابق من هذا العام، بعد خروج العديد من الشخصيات الرئيسية في الاستوديو، أفاد الصحفي المعروف في بلومبرج جيسون شراير أن 343 Industries تمر بعملية إعادة هيكلة داخلية. بالإضافة إلى تسريح ما لا يقل عن 95 موظفًا، يُقال أن الاستوديو تخلى عن محرك SlipSpace لصالح تبني Unreal Engine. كما أفاد شراير، قام فريق في 343 بتجربة العمل على محرك ألعاب أنريل إنجن الجديد وكانت النتائج جيدة ومناسبة للعمل على الأجزاء القادمة من العنوان.