علمنا سابقاً بأن عدد مطوري لعبة Alan Wake 2 بلغ 130 شخص. لمدة أربع سنوات تقريبًا من وقت التطوير. بالنظر إلى مدى جودة مظهر اللعبة، فمن المثير للإعجاب للغاية كيف حققت Remedy ذلك مع فريق صغير جدًا مقارنة بإصدارات AAA تقريبًا.
واليوم كشف مخرج اللعبة Sam Lake أن لعبة رعب البقاء القادمة ستكون أطول من الإصدارات السابقة للاستوديو، وستتفوق على لعبة الفريق الأخيرة Control من حيث الحجم والمدة اللازمة للإنهاء والمحتوى. في حديثه مع Kinda Funny Games، ذكر Lake أن عدد ساعات Alan Wake 2 سيكون ضعف طول ألعاب Remedy الأخرى حيث يزيد طولها عن 20 ساعة.
أعتقد أنه مع ألعاب Remedy، إذا عدنا عبر التاريخ بأكمله، كونها ألعابًا تركز على القصة، كانت تقليديًا قصيرة جدًا، مثل 10 ساعات أو نحو ذلك.
لقد شعرنا دائمًا أننا بحاجة إلى إيجاد طرق للعب ألعاب أطول، لأن الناس ينظرون إليها من منظور القيمة المالية أيضًا. ومن المؤكد أن لعبة Control كانت أطول لعبة لدينا حتى الآن، وستكون لعبة Alan Wake 2 أطول من ذلك، بما يزيد عن 20 ساعة.
يستمر Lake بعد ذلك في الحديث عن جوانب أخرى من Alan Wake 2، مثل الانتقال ما بين الأنواع المختلفة للألعاب حيث كان الجزء الأول يركز على نوع الأكشن والمغامرات مع عناصر الرعب هنا وهناك، بينما الجزء الثاني سيركز على أكثر على نوع رعب البقاء. يعتقد ليك أيضًا أن جنرا ألعاب الرعب تمر حالياً بـ “العصر الذهبي”. بينما كان هذا النوع يعتبر مخصصاً لفئة معينة لفترة من الوقت، أصبح الجمهور الآن أكثر حماسًا لهذا النوع.
كان Alan Wake 1 عبارة عن مغامرة مليئة بالإثارة مع بعض عناصر الرعب فيها، بينما نحن الآن نتعمق في رعب البقاء”. “أعتقد أن الرعب بشكل عام يعيش الآن بالعصر الذهبي. فالآن هناك جمهور أوسع بكثير متحمس للرعب.
حصلت Alan Wake 2 مؤخرًا على عرض بفضل موقع IGN، مما يمنحنا نظرة على الكثير من تفاصيل اللعب والقصة. مستوحاة من مصادر مثل Se7en وTwin Peaks وكتابات ستيفن كينج، يبدو أن Alan Wake 2 تجمع بين أسلوب ريميدي الكلاسيكي في صناعة الألعاب وأجواء Silent Hill وأسلوب اللعب في Resident Evil.
مؤخراً أعلن ريميدي عن تأجيل موعد إصدار آلان ويك 2 لمدة 10 أيام فقط. ولم يتردد اليوم سام ليك بالاعتراف بأن هذا التأجيل جاء بسبب رغبتهم في تجنب مواجهة ألعاب ضخمة أخرى ستصدر في أكتوبر على رأسها سبايدر مان 2.