خسرت Square Enix ما يقرب من 2 مليار دولار من قيمتها منذ إطلاق Final Fantasy 16 في يونيو، مع وجود شكوك حول قدرة الشركة على التعافي.
انخفضت أسهم الشركة بنسبة 30% تقريبًا منذ إصدار Final Fantasy 16 في 22 يونيو، وأغلقت في 13 سبتمبر عند أدنى مستوى لها منذ مايو من العام الماضي، حيث باعت نسخة PlayStation 5 الحصرية ثلاثة ملايين وحدة خلال أسبوع الإطلاق، مع التأكيد على أن المبيعات قوية للغاية، رغم ذلك تباطأت المبيعات بشكل كبير بعد الإطلاق لكن لا يمكن اعتبارها كارثية بحسب التقارير.
يقول تقرير Bloomberg أن الشركة شهدت انخفاضًا حادًا في أرباحها في شهر أغسطس الماضي، وأن Final Fantasy 16 فشلت في تعويض الأداء الضعيف لألعاب Square Enix السابقة، مثل Marvel’s Avengers و Forspoken، وألعاب الهاتف المحمول التي تم إغلاقها بعد وقت قصير من إطلاقها.
قالت مصادر لبلومبرج إن أصل المشكلة هو أنه تم منح المنتجين “السيطرة الكاملة” على نطاق واتجاه المشاريع، التي يمكن أن تتغير أهدافها “دون سابق إنذار”، والنتيجة هي التقلب في جودة المنتج النهائي.
لدى Square Enix رئيس تنفيذي جديد، Takashi Kiryu، الذي يعتزم تقليل عدد الألعاب الأصغر حجمًا في الأعمال للتركيز على الألعاب ذات الميزانية الكبيرة التي لديها فرصة أكبر لإحداث تأثير على النتيجة النهائية للشركة.