وأخيراً باتت لعبة Starfield من Bethesda متوفرة الآن لأجهزة Xbox Series X/S والحاسب الشخصي، حيث تضم أكثر من ستة ملايين لاعب وتصدرت قوائم المبيعات في المملكة المتحدة. هذه اللعبة كانت أيضًا قيد التطوير لمدة ثماني سنوات، وعلى الرغم من ذلك، كما يحدث عادةً في الصناعة، لم يتم تنفيذ بعض الخطط.
تحدث المخرج تود هوارد إلى صحيفة واشنطن بوست حول التحديات التي واجهها المطور، بما في ذلك كيفية تأثير جائحة كوفيد-19 على التطوير. حيث قال بأنه تم تحديد الموعد الأصلي لصدورها في شهر نوفمبر 2022 مع وضع “الكثير من الاحتياطيات” في الاعتبار، ولكن “مع تقدم الأمور، كان هناك تأخير بنسبة مئوية معينة، وتبين أن النسبة المئوية عندما يتعلق الأمر بحجم هذه اللعبة تستغرق الكثير من الوقت. وأضاف أن التأخير كان “الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لمنحهم الوقت الذي يحتاجونه.
ولكن ماذا عن “مئات الخطط” التي وضعها الاستوديو لـ Starfield والتي لم تنجح؟ تمت مناقشة إعادة إنشاء مدينة واشنطن العاصمة بعد نهاية العالم في Fallout 3، بحسب هوارد:
“لقد خططنا، وهذه الخطط خرجت من النافذة. كنا نعلم أننا سنقوم بإعادة كتابة أجزاء من المحرك، لذلك بدأنا في بناء تكنولوجيا للكواكب وأشياء الفضاء الخارجي على محركنا السابق”.
أما بالنسبة للمستقبل، فإن Starfield لديها بالفعل محتوى قابل للتنزيل قيد التطوير، وهو توسعة Shattered Space. ولكن مخرج Starfield رفض الكشف عن موعد إطلاق أول محتوى إضافي، كما أن هوارد أكد أن الدعم الكامل للتعديلات سيصل في العام المقبل.